ما هو مشروب الجمال والرشاقة والراحة النفسية الموجود في كل منزل ؟

صحتك
162
0

يعتبر هذا المشروب السحري الذي نتحدث عنه هو نبات عشبي معمر ؛ له أوراق مسننة وساق مربعة وله رائحة عطرية قوية , أزهاره بنفسجية اللون المستعمل من النعناع النبات كاملاً والزيت الطيار . الموطن الأصلي للنعناع أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية .. أما مكوناته فأن النعناع يحتوي على زيت طيار أهم مكوناته المنثول والمنثون كما يحتوي على فلافونيدات من أهم مركباتها لوتيولين ومنتسوسيد ويحتوي كذلك على أحماض فينولية كما يحتوي على تربينات ثلاثية …

أبرز 8 فوائد للنعناع …!

1- إن النعناع يعتبر بشكلٍ عام دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام كما أنه ملين للمعدة والأمعاء ومضغه يخفف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم …

2- يعمل النعناع بشكل قوى جدا على مواجهة الاكتئاب وذلك من خلال شربه واستشاق اوراقه الطازجة فعند استنشاق الاوراق الطازجة من النعناع فان رائحته تحفز المخ على افراز هيرمون الالسيروتونين والمعروف باسم هرمون السعادة ، مما يواجهة الاكتئاب ويطفى سعادة وارتياح على الحالة النفسية للشخص .

3-تم استخراج خلاصة من ورق النعناع ثبت فائدتها في تهدئة الجهاز العصبي ومكافحة آفات المعدة والجهاز الهضمي والتخفيف من الخفقان والضعف العام وطرد الديدان من الأمعاء والتخفيف من المغص ؛ وكذلك للقضاء على حموضة المعدة يشرب كأس مغلي من النعناع دون إضافة السكر ..

4- يعمل النعناع كمشروب دافىء على تسكين بعض الالم مثل الام العضلات و الصداع والام الدورة الشهرية والمغص والام الجهاز الهضمى بشكل عام ، كما يعمل كمهدئ للاعصاب ..

5- كما أن النعناع يعمل على تخفيف التشنجات المعوية ويساعد على إفرازالعصارات المعوية الهاضمة، لذا يستحب تناوله بعد الوجبات الغذائية ليساعد على الهضم ..

6-النعناع يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلدية ويساعد في تخفيف آلام الأقدام إذا وضع في الماء الساخن قبل تغطيس القدمين فيه ..

7- النعناع يمتلك خصائص مضادة للجراثيم، والتي هي سبب الكثير من الأمراض، بما في ذلك الحمى، والسعال، ونزلات البرد. كما ويحتوي على فيتامين ب، البوتاسيوم، مضادات الاكسدة و الكالسيوم ، والتي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة المرض وأداء وظيفتها اللازمة للحفاظ على جسم صحي وسليم ..

8- كما أن النعناع يساعد المنثول الموجود فيهِ على تبريد الوجه وخفض الإحمرار .. و يساعد على صفاء البشرة ومنحها وهجا صحيا .. لذا فأن زيت النعناع يعالج حب الشباب لانه يمنع انسداد مسام البشرة وينعشها وبالتالي هو عامل مساعد لعلاج حب الشباب ..

والطريقة هي : اضافة 3 ملاعق من ملح الطعام إلى 2 ملاعق من زيت الزيتون.  وإضافة 4 قطرات من زيت النعناع وافركي. وجهك والرقبة مع حركات لطيفة.

#جمال#صحة#مجلة#ثقافة#نساء#المرأة_العربية#نعناع#خلطة@انستقرام@تويتر@جميلة@عربيات


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك