لكل عروس .. الطريقة المثلى للعناية بشعرك !

عرائس
1.3K
0

تحرص كل عروس للعناية بشعرها قبل موعد الزفاف إذ يُعتبر الشعر هو جمال المرأة الفتّان ؛ لذلك تطمح أغلب النساء للحصول على شعر رائع الجمال وبدون مشاكل ؛ لكن كثيرٌ منهنَّ يعانين من مشاكل الشعر المتعددة كتساقطهُ وتقصفه والعديد من المشاكل الأخرى ؛ لذلك نقدم لكِ اليوم كيفية الاعتناء بشعركِ فإن أساس تغذية الشعر وتقويته وعلاج معظم مشاكلهِ يتم من داخل الجسم وليس من خارجه ؛ فإذا كنتِ تعانين من فقر الدم .. فإن شعرك سيبقى خفيفاً ؛ أما إذا كنتِ تعانين من مشاكل نفسية .. فكثيراً ما سيتعرض شعركِ للتساقط .. وتذكري أنهُ من أهم ما يتغذى به الشعر هو فيتامين “أ” الذي يتوفر بكثرة في بعض الأطعمة مثل …

  • الزيوت : كزيت الزيتون ؛ وزيت كبد الحوت والذي يعمل على تحسين فروة الرأس ..
  • الخضروات : كالخيار والجزر ..
  • الألبان : الحليب وصفار البيض واللبن ..
  • الفاكهة : كجوز الهند والمشمش والبلح ..

وإليكِ أبرز نوعين لفروة الشعر .. تعرفي عليها ..:

1..الشعر الدهني :

 

إذا كنتِ تعانين من الشعر الدهني ؛ فهذا هو الحل ..؟؟

حيثُ يظهر الشعر الدهني في فروة الرأس الدهنية ؛ أي التي تفرز كمية زائدة من الدهون نتيجة لنشاط الغدد الدهنية بها .. وغالباً ما يصاحب الشعر الدهني مشكلة قشرة الشعر ؛ كما أنهُ سريع الاتساخ بالأتربة والغبار ؛ مما يجعلهُ في حاجة إلى العناية المستمرة حتى يبدو دائماً صحياً ولامعاً ..

نصائح للعناية بالشعر الدهني ..؟؟؟

  1. تجنبي استخدام الزيت على جذور الشعر ؛ فالجذور بها الزيوت الطبيعية التى تغذيها ، لذا عليكِ أن تحافظي على استخدام الزيوت فى الجزء السفلى فقط من شعركِ .. أما إذا كان شعركِ دهنياً جداً ، قد لاتحتاجين لزيوت ولكن يمكنكِ أن تستخدم الزيت على أطراف الشعر حتى لاتصاب الأطراف  بالجفاف ..
  2. كوني حذرة عند استخدامكِ للمواد التي تعطي شعرك لمعة زائدة فهذه المواد قد تضر الشعر الدهني ؛ كما ويمكنك ان تراجعي النشرة المصاحبة لماركات التجميل لتختاري المناسب .
  3. لاتكثري من تمشيط شعرك فهذا يحفز من زيادة إفراز الغدد الدهنية التى لانحتاجها كثيرا فى حالة الشعر الدهنى .
  4. عليكِ أن تتجنبي لمس شعرك كثيراً خصوصاً عند إعداد الأطعمة الدهنية ، أو إذا كانت يديكِ بها مكياج ، وعليكِ إستخدام مشط لتسليك تشابك شعرك ولاتستخدمي أصابعكِ .
  5. استخدمي شامبو مطهر مرة واحدة فى الشهر ، هذا الشامبو مخصص لإزالة الدهون الضارة من على الشعر ، إذا كنتِ مضطرة لغسل شعرك يومياً فاختاري شامبو طبيعى لا يتسبب فى إزالة الدهون الطبيعية حتى لا يؤثر على نمو شعركِ .

2 .. الشعر الجاف :

يظهر الشعر الجاف فاقداً للبريق والحيوية ؛ مع وجود تقصفات عديدة عند أطرافه ؛ وقد يكون هذا هو طبيعة شعركِ ؛ إلاّ أن جفاف الشعر يمكن أن يحدث أيضاً مع كثرة التعرض للمواد الكيميائية من خلال صبغات الشعر ..

إذا كان شعركِ جافاً .. فإليكِ الحل المثالي ؟؟

  1. احرصي على التقليل من استخدام الصبغات المتكررة على الشعر، واختيار أنواع الصبغات الجيدة التي لا تسبب الضرر الكبير للشعر.
  2. حاولي دائماً تدليك فروة الرأس بالأصابع لتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على التخلص من التقصف والجفاف ؛ كما وتساعد على إطالته بشكل صحي وسليم ..
  3. قومي بخلط الحليب مع العسل بسبب قدرته على ترطيب وتغذية الشعر.. واجعلي منهُ ماسك أسبوعي لجفاف شعركِ ..
  4. حاولي استخدام شامبو طبي للعناية بجفاف الشعر لديكِ ؛ كما داومي على تمشيط الشعر بطريقة سليمة وبلطف ، وعدم تمشيطه بعد الغسيل فوراً فهو يكون ضعيفاً ..
  5. ولا تنسي .. أن المحافظة على تغذية الجسم بشكل جيد يساعد على تحسن بنية الشعر ؛ فالغذاء الجيد والمتوازن تزود الشعر بما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن، وكذلك أكل الأسماك مرتين أسبوعياً يساعد الشعر لإحتوائه على الأملاح الأمينية الضرورية لصحة الشعر.

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك