تمرين سحري لتكبير المؤخرة والأرداف خلال أسبوع !

صحتك
8.3K
0

هو تمرين ساحر لا تفارقه النجمات من حول العالم ؛ إذ يعتبر تمرين الإسكوات هو احد الصيحات الفعالة في نحت جسد المرأة وتكبير المؤخرة وشد الأرداف .. ومن أبرز فوائد رياضة الإسكوات هي .. أن هذه التمارين تحرك الكثير من العضلات في ذات الوقت .. كالذراعين والفخذين والظهر والبطن .. وبالتالي تؤدي لهذه النتائج والفوائد .. وهي ..

1) تساعد على حرق كمية كبيرة من الدهون للحصول على الطاقة اللازمة لذلك، المواظبة على ممارسة تمارين الإسكوات يوميًا يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية، وبالتالي التخلص من الدهون بفاعلية وبوقت فعّال …!

2) كما أن هذه التمارين تقوي عضلات الظهر دون التسبب بآلام الظهر المعتادة  .. لذلك ينصحك حتى كبار السن بممارستها للمحافظة على اللياقة البدنية ؛ أما لمن يعانون من ألم الظهر فعليهم بممارستها بهدوء اكثر والحرص على عدم تحريك فقرات الظهر المتأذية ..لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل اتباعها ..!

3) ولأنها تمارين القوة الخاصة باللياقة البدنيةفهي بالطبع تؤدي للياقة عضلة القلب والأوعية الدموية ، كما إنها تحسن التمارين من عمل القلب والأوعية الدموية من خلال تحسين عمل الدورة الدموية، فضلًا عن دورها في تنظيم معدل ضربات القلب للشخص العادي ..

وفيما يخص النصائح التي تقدمها مجلة المرأة العربية لمن يرغبون بممارسة هذه الرياضة .. هي ::

1) يفضل تهيئة الجسم قبل ممارسة تمارين الإسكوات الرائعة ؛ لذا يفضل تحمية الجسم قبل ممارستها لمن حدوث التشجنات العضلية ..

2) تمارين الإسكوات متعددة ومتشعبة ، لذا يجب أن يحرص من يمارسها على اتباع الخطوات الصحيحة لكل تمرين لتجنب الإصابات..

3) الكثير من تمارين الإسكوات تُطبق بواسطة الأثقال، لذلك يجب الثبات والحرص على الاستخدام التدريجي للأثقال لتهيئة الجسم تدريجياً  ..

كيفية تطبيقة تمارين الإسكوات .. بخطوتين .. إليكِ ..!

والآن دعينا نقدم لكِ كيفية تطبيق هذه الرياضة ؛ ورغم أن هناك طرق مختلفة لتمرينات الإسكوات .. سنحاول التطرق للطريقة المشهورة والاعتيادية والتي تحرص عليها النساء من حول العالم لإعطاءهن النتجية المرضية .. وإليكِ ..

1) قومي بوقفة معتدلة تماماً ثم افتحي يديكِ إلى الأمام وخذي وضع الجلوس وحاولي إرجاع ظهرك إلى الخلف لأخذ الوضع المعتدل .. ثم ضعي أصابعك على الجزء الخلفي من رأسك من أعلى، ثم حاولي أخذ وضع الجلوس قليلًا مع مراعاة استقامة الجسم ومن ثم ابدئي بالنط من أطراف أصابعك وإذا سقطتِ قومي مرة أخرى وكرري التمرين ..

 2) قفي ثم افردي ذراعيك أمامك بنفس مستوى كتفك، ثم ارفعي قدمك اليمنى وادفعي الفخذين إلى الخلف مع خفض جسمك بقدر ما تستطيعين، ثم دفع جسمك للعودة إلى نقطة الانطلاق.. كرري التطبيق قدر استطاعتكِ ؛ وتذكري مهما طبقتيخِ فأنكِ ستحصلين على نتيجة مذهلة ولياقة رائعة ..!

4- قفي واحملي الثقل وراءك بمستوى الكتفين، ثم مارسي تمرين الإسكوات خلال الحمل وخذي وضع الجلوس وهكذا .

5-  كرري نفس التمرين السابق، لكن مع مراعاة رفع القدم عن الأرض في أثناء الوقوف وممارسة الإسكوات.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك