بالصور ؛ كيف تحافظ ياسمين صبري على رشاقتها المصرية !

2.9K
0

تعتبر فخر الصناعة المصرية ؛ حيثُ وصفت بأنها أجمل الوجوه الشابة .. لها ملامح فرعونية جميلة .. عيون جذابة وشفاه براقة .. هي .. “ياسمين صبري” الفنانة المصرية الشابة والتي ولدت بالإسكندرية 21 يناير 1987 (العمر 31 سنة) ،لأبٍ طبيب وأم مهندسة ديكور ؛ تخرجت في كلية الإعلام قسم صحافة وعلاقات عامة، كانت تحلم بالعمل كمذيعة، وعملت كمراسلة في قناة (الحياة).. كما أنها عملت بالفعل كموديل في الإعلانات حتى ظهرت أخيراً على الشاشات في العديد من المسلسلات المصرية كان آخرها (الأسطورة) وبما أنها تتميز بجمالها البريء وماكياجها الهادئ ؛ واليوم من المرأة العربية سنقدم لكِ أبرز النصائح والخطوات التي تتعبها ياسمين في عالم الرشاقة والجمال :

1) تحرص “ياسمين” على البعد عن التجويع والحرمان ؛ فتقول بأن تجويع النفس والحرمان من الطعام هي أحد أسباب تخزين الجسم للدهون وتقليل معدلات الأيض على عكس ما يعتقد الكثير منا ، ولذلك يجب أن يتم تقليل السعرات الحرارية من خلال إتباع نظام غذائي صحي من قسم رجيم دون تعديل ، وذلك لضمان الحصول على العناصر الغذائية الضرورية بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية .. 

2) وكذلك تستبدل “صبري”  كوب  عصير البرتقال الطازج في وجبة الإفطار تلجأ إلى تناول برتقالة بأكملها .. فهذا يوفر عليها حرق 45 سعر حراري .. وهي خطوة ذكية خاصةً لمحبات البرتقال الصباحي .. كما أنها عوّدت نفسها على شرب اللبن قليل أو خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم .. وكذلك فيما يخص المنبّهات تلجأ لها بدون سكر أو باستخدم بديل السكر أو سكر الدايت بدلاً من السكر العادي خاصةً في فنجان القهوة الصباحية الخاصة  أو كوب الشاي المفضل ..

3) لا تتوقف عن ممارسة تمارين رياضية صباحية وركوب الدراجة الهوائية كما تعشق السباحة التي حصدت فيها جوائز عالمية.. لذلك تنصحكِ المرأة العربية بضرورة ممارسة تمارين تناسب جسدك .. إذ صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدكِ السعرات الحرارية والدهون الغير ضرورية ، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماماً .. حيث تحتاج منطقة البطن لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن، وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة ..

4) تحب”ياسمين” أن تمشي بدلاً من قيادة السيارة خاصة إذا كان الهدف هو الذهاب للمتجر أو ما شابه .. لذلك سيدتي  المشي  هو أفضل تمرين يمكنكِ القيام به لحرق الدهون وعمل تخسيس بدون رجيم حتى .. كما يمكنكِ أيضاً استبدال الوقت الذي تقضيه في المقاهي بالمشي مع أصدقائك أو لعمل فواصل لممارسة الرياضة .. كما كشفت الحسناء السمراء بأن السباحة لفترة زمنية هي من أفضل نشاطاتها بعد المشي لاسيما أن السباحة تعمل على تحسين شكل الجسم حيث أنها تؤثر على جميع عضلات الجسم ..

5) لا تهمل “ياسمين صبري” وجبة الافطار الضرورية لصحة ونشاط الجسم ؛ فالفطور يساعد بشكل كبير على زيادة قدرة الجسم على التحكم في الوزن بعكس ما يعتقد البعض ، كما أن هذه الوجبة تمنع من الشعور بالجوع خلال منتصف الصباح وتزيد من نشاط الجسم وقدرته على الحركة والتفكير وممارسة النشاطات المختلفة .. وفيما يخص وجبتها الصباحية لــميلا فإنها تحتوي على خضروات وفاكهة ، كما أنها تشمل الوجبة إحدى منتجات الألبان وحبوب كاملة حيث تساعد الحبوب الكاملة على حماية القلب من الأمراض .. وأيضاً من فوائد برتقالة الصباح أنها تحتوي على قدر جيد من البوتاسيوم الذي يقلل من احتمالات الإصابة بإرتفاع ضغط الدم أو السكتات الدماغية .. وكذلك يساعد الجسم على مقاومة الأمراض ..

6) تتجنب “ياسمين” قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة لأنها تستبدلها بالكريم الحامض غير الدهني ؛ أما فيما يخص وجبة العشاء فهي لا تهملها بل تحرص على سلطة قيصر الروسية كوجبة للعشاء الصحي والسليم  ..

7)  تقول ياسيمن .. أن أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصاً تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة .. حيث تحتوي جميعها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب على الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف .. ولذلك في طريقة الرشاقة هي تحرص على الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية خاصة النباتية منها ..

8) تشرب الممثلة الجميلة ما يقارب 2 كوب قبل تناول الطعام لأن ذلك يسرع من الشعور بالشبع وعلى المدى البعيد يؤدي ذلك إلى حرق الدهون بدرجة أكبر .. في حين أن الماء مهم لجميع أعضاء الجسم خاصة خلال الرجيم ويرطب البشرة ويقلل فرص الإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب، كما ذكرت دراسة تم نشرها في جريدة الأمراض الوبائية الأمريكية أن الأشخاص الذين يشربون ما يزيد عن 5 أكواب يومياً تقل لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 41%..

9) وآخيراً .. تعتبر ياسيمن أن العادات الغذائية السيئة أحد أهم أسباب صعوبة حرق دهون البطن، حيث من المفترض أن يقوم الشخص بتناول حصة كافية من البروتينات مع الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر .. هذا بالإضافة إليى تناول الحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون .. بشرط التوقف عن تناول الطعام بفترة لا تقل عن 3 ساعات قبل النوم ولعل هذه الخطوة الرئيسية في سرَّ رشاقتها ..


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك