كيفية تحضير طبق السوشي ؛ ألذَّ وجبة مفيدة وصحية !

مطبخك
6.1K
0

هو ملك الأطباق اليانية للذة طعمه وكثرة فوائده مثل القدرة على خفض الدم و إنخفاض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم و تحسين توازن الهرمونات ؛ و يعتبره الكثيرون وجبة خفيفة غنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم ؛ واليوم من خلال هذه المقالة سنقدم لكِ أسهل طريقة لإعداده وإليكِ … 

المقادير :

  • 125 مل خل السوشي، الجاهز المتوفّر في قناني
  • 600 غرام أرز أبيض، حبّة قصيرة
  • 750 مل ماء، خلّ السوشي
  • 125 مل خل الأرز
  • 55 غرام سكر أبيض
  • 1/2 ملعقة صغيره ملح 

طريقة التحضير ::

  1. يوضع الأرزّ في وعاء كبير ويُسكب فوقه الماء البارد، ثمّ يُحرّك باليد ويُصفّى. تُكرّر العملية مرّتين أو ثلاث مرّات حتّى يصبح الماء شفّافًا تقريبًا. يُترك الأرزّ في مصفاة ليُصفّى لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ.
  2. في غضون ذلك، يُحضّر خلّ السوشي.
  3. لطهو الأرزّ في جهاز الطهو على البخار: يوضع الأرزّ المصفّى والماء في جهاز طهو ويُغطّيان. ويُشغّل الجهاز على“cook” (الطهو)؛حين ينتقل مفتاح التدوير تلقائيًّا إلى وضعية (“keep warm” يبقى ساخنًا) يُترك الأرزّ مغطّى لمدّة 10 دقائق.
  4. لطهو الأرزّ في قدر: يوضع الأرزّ المصفّى والماء في قدر متوسّطة ويُغطّى بإحكام ويُترك ليغلي. ثمّ تُخفّض الحرارة ويُطهى الأرزّ مغطّى بإحكام، على نار خفيفة لحوالى 12 دقيقة أو حتّى يُمتصّ الماء. يُرفع عن النار؛ يترك الأرزّ مغطّى لمدّة 10 دقائق.
  5. يُسكب الأرزّ ويُوزّع في وعاء غير معدنيّ مسطّح القعر (يُفضّل أن يكون من الخشب). يُقطّع الأرزّ بشكل متكرّر بملعقة خيزران أو بملعقة خشب مسطّحة كبيرة أو بملوق بلاستيكي spatula لتفكيك الكتل وفصل الحبوب ،على أن يُسكب فوقه تدريجيًّا خلّ السوشي. قد لا تُستخدم كميّة الخلّ كلّها، إذ لا يجب أن يصبح الأرزّ رطبًا أو طريًّا جدًّا.
  6. يستمرّ تقطيع الأرزّ بيد واحدة (لا يُحرّك الأرزّ كي لا تُهرس الحبّات) ويُرفع ويُقلب من الخارج إلى الوسط (كحركة قلب بياض البيض المخفوق في خليط الكعكة).
  7. في غضون ذلك، تتمّ تهوئة الأرزّ باليد الأخرى حتّى يبرد نوعًا ما؛ يستغرق هذا الأمر حوالى 5 دقائق (يمكن استعمال مروحة كهربائية، تُشغّل على المستوى المنخفض، بدل من المروحة اليدوية حسب الرغبة). لا يُبرّد الأرزّ طويلاً، وإلا سيصبح قاسيًا. ويؤدّي القيام بهاتَين الخطوتَين معًا إلى تحضير أرزّ سوشي لمّاع وطريّ قليلاً لكن منفصل الحبّات. يُحفظ الأرزّ مغطّى بقماش رطب للحدّ من جفافه أثناء تحضير السوشي.
  8. خلّ السوشي: يُضاف مزيج الخلّ والسكّر والملح ويُحرّك في وعاء صغير حتّى يذوب السكّر. ولجعل هذا الخليط أقلّ صلابة، يُسخّن قلي مباشرة قبل استعماله..

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك