7 فوائد للتمر كنت تجهلها من قبل !

صحتك
3.6K
0

تعتبر التمور هي نوع من الفواكه تنمو في المناخات الجافة القاحلة مثل الصحراء كما تشتهر المنطقة العربية كالسعودية والعراق بتوفر التمور الطازجة أو المجففة ؛ ولأن شهر الصيام تتزين على موائده التمور ؛ سنتناول في هذه المقالة أبرز فوائد تناول التمر  وهي كالتالي :

  1. يمدّ الجسم بالطاقة إذ يحتوي التمر على السكر الطبيعي لذلك فإن تناول عدد من ثمرة التمر عند الشعور بالتعب يساعد في تعزيز مستوي الطاقة ويزيد من حيوية الجسم ونشاطه .
  2. يساهم في علاج فقر الدم ؛ كما يعمل على مكافحة الاسهال والاضطرابات المعوية ويعزز في الوقاية من مشاكل القلب والوقاية من بعض سرطانات الجهاز الهضمي.
  3. يحتوي التمر على خصائص مضادة  للإلتهاب إذ يساعد ذلك في تخفيف آلام المفاصل.
  4. يعتبر التمر غذاء عالي نسبة السكر في الدم ، كما أن مؤشر glycemic أو GI هو قياس مدى سرعة تأثير الطعام على مستويات الجلوكوز في الدم لديك لذلك قد تدخل في حميات زيادة الوزن أو حتى انقاصه.
  5. التمور مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية بالاضافة الى كونها مصدر رائع لكل من الكالسيوم  والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور والمنغنيز والكبريت والنحاس والمغنيسيوم، اي انها منجم للمعادن المفيدة لجسم الانسان
  6. يخلص المعدة من الجراثيم التيقد تصيبها بكثير من الأمراض الخطيرة ويساعد على التركيز ويقوي الذاكرة. كما أنهُ يعمل كفاتح للشهية وينظم عملية الميتابوليزم(الأيض).
  7. يساعد في حماية العين من الأمراض المختلفة مثل العشى الليلي والرؤية المزدوجة.

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك