على الطريقة المغربية ؛ وصفة للقضاء على العرق في الصيف !

التجميل
30.4K
0



يحذر الاطباء كثيراً من اضرار مزيلات العراق كونها تساهم في اغلاق المسام وتحبس الفضلات وبالتالي تكدس الافرازات في البشرة يساهم في حدوث امراض انتي بغنى عنها ؛ ولأن في فصل الصيف مع الرطوبة والحر الشديد انتي تحتاجين لخلطة مغربية ساحرة تساهم في انعاش جسدك طيلة 24 ساعة ؛ إذ كل ما تحتاجين هو بيكاربونات الصودا – يستحسن شراءها من الصيدلية للتأكد من جودتها- زيت أساسي مثل زيت شجرة الشاء أو زيت اللافندر و ان لم تتواجد يمكن استخدام العطور الأساسية الخالية من الكحول تباع عند بائعي العطور.. زيت جود الهند – يباع في الصيدليات أو عند بائعي مواد التجميل يكون سائلا ان كانت الحرارة مرتفعة و متجمدا ان كانت الحرارة أقل من 25 درجة ..

الطريقة سهلة جدا : تضعين كمية كافية من بيكاربونات الصودا في مرطبان زجاجي ثم تصبين عليها بضع قطرات من الزيت الأساسي أو مستخلص العطر .. تحركين جيدا و يستحسن استعمالها في اليوم الموالي حيت تكون بيكاربونات الصودا قد تشربت الزيت العطري ..

طريقة الاستعمال : بعد تنظيف الابطين تقومين بدهنهما بزيت جوز الهند حتى تتشرب بشرتك الزيت جيدا ثم تضعين القليل من بيكاربونات الصودا المعطرة و تفركينها جيدا ..




النتيجة : وداعا لرائحة العرق و أهلا برائحة عطرة تدوم لعدة أيام و تشمينها كلما تحركت  ..

ملاحظة : يمكن استخدام بيكاربومات الصودا لوحدها مع الماء فهي كافية لازالة العرق لكنني أضفت اليها العطر لفائدة لأزيل العرق و أعطر نفسي أيضا . أما زيت جوز الهند فهو فعال جدا في ازالة العرق و امتصاص الرطوبة و فكرت في اضافته لفعاليته بالاضافة الى أن البودرة لوحدها لم تكن تثبت بسهولة في الابطين و بالتالي وجب دهنهما أولا و لا يوجد أفضل من زيت جوز الهند في هذه الحالة ..





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك