على الطريقة المغربية ؛ وصفة للقضاء على العرق في الصيف !

جمالك
8.5K
0

يحذر الاطباء كثيراً من اضرار مزيلات العراق كونها تساهم في اغلاق المسام وتحبس الفضلات وبالتالي تكدس الافرازات في البشرة يساهم في حدوث امراض انتي بغنى عنها ؛ ولأن في فصل الصيف مع الرطوبة والحر الشديد انتي تحتاجين لخلطة مغربية ساحرة تساهم في انعاش جسدك طيلة 24 ساعة ؛ إذ كل ما تحتاجين هو بيكاربونات الصودا – يستحسن شراءها من الصيدلية للتأكد من جودتها- زيت أساسي مثل زيت شجرة الشاء أو زيت اللافندر و ان لم تتواجد يمكن استخدام العطور الأساسية الخالية من الكحول تباع عند بائعي العطور.. زيت جود الهند – يباع في الصيدليات أو عند بائعي مواد التجميل يكون سائلا ان كانت الحرارة مرتفعة و متجمدا ان كانت الحرارة أقل من 25 درجة ..

الطريقة سهلة جدا : تضعين كمية كافية من بيكاربونات الصودا في مرطبان زجاجي ثم تصبين عليها بضع قطرات من الزيت الأساسي أو مستخلص العطر .. تحركين جيدا و يستحسن استعمالها في اليوم الموالي حيت تكون بيكاربونات الصودا قد تشربت الزيت العطري ..

طريقة الاستعمال : بعد تنظيف الابطين تقومين بدهنهما بزيت جوز الهند حتى تتشرب بشرتك الزيت جيدا ثم تضعين القليل من بيكاربونات الصودا المعطرة و تفركينها جيدا ..

النتيجة : وداعا لرائحة العرق و أهلا برائحة عطرة تدوم لعدة أيام و تشمينها كلما تحركت  ..

ملاحظة : يمكن استخدام بيكاربومات الصودا لوحدها مع الماء فهي كافية لازالة العرق لكنني أضفت اليها العطر لفائدة لأزيل العرق و أعطر نفسي أيضا . أما زيت جوز الهند فهو فعال جدا في ازالة العرق و امتصاص الرطوبة و فكرت في اضافته لفعاليته بالاضافة الى أن البودرة لوحدها لم تكن تثبت بسهولة في الابطين و بالتالي وجب دهنهما أولا و لا يوجد أفضل من زيت جوز الهند في هذه الحالة ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك