لكل انثى ؛ 6 نصائح لا تهمليها للحصول على شعر صحي وطويل !

جمالك
5K
0

الشعر الجاف هو من أكثر المشاكل التي تواجه جمال المرأة لأن الشعر الجاف يكون ضعيفاً وآيل للسقوط لعدة أسباب قد تكون وراثية أو صحية أو بسبب عوامل الطقس إلى جانب الأصبغة الكيماوية واستخدام السيشوار دائماً .. لذلك سيحتاج منكِ شعركِ الجاف والمتهالك لعناية فائقة .. ولكي تتمتعي بشعر جذّاب من دون عذاب .. سنقدم لكِ أبرز 6 نصائح يُشيد بها خبراء الشعر .. وإليكِ :

1) بدايةً عليكِ أن تحرصي على قص اطراف الشعر بانتظام كل شهر أو شهرين لمنع وصول التقصف الى باقى اطراف الشعر ، واعلمي ان الشعر القصير يسهل معالجتة من الجفاف بعكس الشعر الطويل الذي يحتاج لجهد أكثر في العناية ..

2) احرصي على عدم تمشيطة وهو رطب ومبلل ؛ لأنهُ من المعروف ان الشعر وهو مبلل يكون في أضعف حالاته لذلك انتظري قليلا إلى ان يجف بعض الشيء ثم ابدئي في تمشيطه بسلاسة وسهولة من الأسفل للأعلى ..

3) وفي تمشيط الشعر الجاف ؛ استخدمي فرشاة الشعر المتوسطة الخشونة والتي تعمل على توزيع زيوت الشعر الطبيعية لتغلف كل الشعر واطرافه ؛ كما ويُفضل المشط الخشب الخشن بأسنان عريضة لمنع تساقطهِ ..

4) استخدمي الليونة مع الشعر الجاف ، لذلك عاملي شعرك بلطف وتجنبي شده أو تصفيفه بعنف. وابتعدي تماما عن فرك فروة رأسك لأن هذه العادة السيئة لن تؤدي فقط لسقوط شعرك ولكن ستؤذي فروة رأسك ..

5) حاولي تجنب مجففات الشعر، واستعيضي عنها بالهواء الطبيعي الطلق، وإذا كنت في عجلة من أمرك ولابد من استخدام المجفف فتجنبي الحرارة الساخنة وجففي شعرك بأقل درجات الحرارة ..

6) داومي على عمل حمام كريم للشعر مرتين اسبوعيا باختيار نوعية جيدة من حمامات الكريم أو عملة فى المنزل فذالك يساعدك على علاج جفاف الشعر بسهولة وترطيب الشعر ومنع تساقطه ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك