كيف تكوني “زوجة مثالية” بـ 7 نصائح رومانسية من المرأة العربية !

8K
0

كل زوجة تحلم أن تكون مثالية في كل الأمور .. مع زوجها وأولادها وفي المنزل وخارجهِ .. ولمساعدتكِ في ذلك تحرص المرأة العربية على تقديم أبرز النصائح الكمالية لحياة مثالية .. وإليكِ ..!

1) لا تتوقفي عن التعبير آبداً .. فالزوج والأبناء لن يفهموا بلغة التلميح نهائياً .. لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين أن تُعبّري عن مشاعرك واحتياجاتك دائماً وآبداً .. لكن بلغة منطقية وعقلانية .. فعلى سبيل المثال إذا كنتِ تشعرين بإهمال زوجكِ لكِ صارحيه واخبريهِ أن يغير من سلوكهُ معكِ ولا تعامليهِ بالإهمال ذاتهُ كي لا تتدهور العلاقة اكثر .. وكذلك مع ابناءكِ استخدمي لغة الثواب والعقاب في كل تصرفاتهم وافعالهم .. وهكذا ستشعرين بأنكِ حقاً سيدة البيت الأولى .. وهذا الشعور الجميل سيجعلكِ بنظرهم مثالية من الدرجة الأولى .. 

2) لا تحاولي تغيرهم بين ليلةٍ وضحاها .. بل عليكِ تقبل طباع الزوج والأبناء ؛ فزوجك يمكنه أن يقدم لك الكثير لو تركتيه على طبيعته .. وتذكري أنه شخص ناضج مثلك تمامًا ولايحب أن تعامليهِ مثل معاملتكِ لأطفالكِ .. واحرصي على أن تحبيه على عيوبه كما يحبكِ على سلبياتكِ .. أما مع ابنائكِ فحاولي دائماً تقويم علاقتهم وثقتهم بنفسهم .. واجعليهم يثقون بأنفسهم بمساعدتكِ لهم .. فالثقة هي الركيزة الأولى كي يشعرون بأنهم ناضجين وقادرين على تحمل مسؤوليتهم بأنفسهم .. وكوني أيتها الأم مثالية كي تصبحين قدورة حسنة بالنسبة لهم ..!

3) لا تشاركي سلبيات منزلكِ للعالم الخارجي سواء مواقع التواصل الإجتماعي أو الجيران والأصحاب والمعارف .. فزوجكِ وابنائكِ سيغضبون إذا شكيت لأحد المشاكل العائلية أو ذكرتي بعض من صفاتهم السلبية بل احرصي على مدحهم كي يحاولوا في المرة القادمة أن يكونوا عند حسن ظنكِ .. ولا تنسي أن الشكوى لن تحل مشاكلكِ ولكن ستجعليهم يرون العلاقة بشكل سلبي يؤثرعلى نصيحتهم لكِ.. كما سيفقدون ثقتهم بكِ ولن يحرصوا على إخباركِ بأسرارهم آبداً .. وتذكري قد يعطيكِ أصدقائكِ أو اقاربكِ نصيحة سيئة بدافع النية الحسنة لكن أثرها يزيد المشاكل ..!

4) لا تتأملي كثيراً بزوجكِ وابنائكِ .. وحاولي خفض سقف توقعاتكِ .. فلا أحد كامل .. والتوقعات الغير معقولة تُشعر كل الأطراف بالضيق .. فلو توقعاتكِ من زوجكِ أعلى من قدراته أو غير واقعية ، عليك أن تضعي معايير قابلة للتحقق .. على سبيل المثال إذا كنت ترغبين في قضاء وقت أطول معه وهو مشغول، لا تتوقعي أن يحقق هذا بشكل يومي .. وإذا توقعتي أن ابنائكِ هم الأذكى والأفضل فيجدر بكِ تخفيف هذا الحماس .. بل اعترفي بالواقع مع الحرص على تغييره للأفضل .. لكن تذكري أن التغيير يحتاج لوقت وجهد ..!

5) إذا أردتي حقاً أن تكوني تلك الزوجة والأم المثالية .. فحاولي جعل منزلكِ مثالياً .. لا تهملي النظافة فيهِ .. بل أثبتي بأنكِ طاهية محترفة وممرضة رائعة وزوجة حنونة ومعلمة حكيمة كوني حقاً سيدة في كل شيء .. ومثالية بكل الأدوار لأن المرأة الناجحة يجب أن تكون قابلة للتطور وللتعلم دائماً .. طوري نفسكِ ولا تخيبي امل من يشعرون بأنكِ قدوتهم في الحياة ..!

6) خلال حدوث أية مشكلة .. استعملي ذكائكِ فكوني متفهمة عند النقاش في مشكلة ما وجادلي بحكمة .. لا تدعي الغضب يتملكك فتتلفظين بكلام جارح يهدم كل ما بنيتهِ .. حتى إذا كنت غير موافقة على الكلام .. لاتفقدي الاحترام والصبر .. وتعلمي كيف تظبطين نفسكِ في كل المواقف .. كي تكوني حقاً مثالية دائماً ..!

7) وآخيراً .. تذكري أنه لا توجد حياة مثالية .. فتوقع السعادة والوفاق طول الوقت غير واقعي .. لذا يجب أن تفهمي الواقع الملموس ولا تتوقعي أكثر مما تسمح به حالتكِ مع عائلتكِ .. فربما لا تكونا في أحسن أحوالكما وهذا وضع طبيعي يتعرض له كل الأزواج في أي منزل .. وتعلمي تقدير ما لديكِ بالفعل بدلًا من تمني المزيد ..

 


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك