6 خلطات جمالية من المرأة العربية ؛ تُزيديكِ جمالاً ودلالاً في رمضان !

جمالك
1.9K
0

الخلطة الأولى .. لكل من ترغب بتوحيد لون بشرة الوجه أو توريد الخدود .. إليكِ ..

إذ تعاني بعض الفتيات من مشاكل في توحيد لون البشرة ؛ فيلاحظ الجبهة سمراء والدقن ابيض والأنف احمر .. وهذا امر محرج وغير لائق .. لذلك تنصحكِ المرأة آونلاين بتطبيق هذه الوصفة التي تمنحكِ لوناً موحد ومشرق .. فكل ما عليكِ استخدامهُ هو ماء الورد والليمون وذلك لتوريد البشرة بعد توحيد لونها لاسيما أن ماء الورد والليمون عنصران اثنان من الطبيعة الغنية في فيتامين (ج) المحفز لتفتيح خلايا البشرة ..المكونات .. 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد مع نصف ليمون صغيرة وقرص القطن .. اخلطي المكونات مع بعضها ثم قومي بتطبيق ناتج الخليط على بشرة الوجه النظيفة والجافة مع لمسات ناعمة باستخدام وسادة القطن , يمكنكِ تطبيق هذه الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة إذا كانت بشرتكِ حساسة أما إذا كانت بشرتكِ عادية وطبيعية فتستطيعين وضعها في المساء قبل النوم وغسلها في الصباح لتحصلي على نتيجة أقوى ستفاجئكِ وتبهركِ ..!

الخلطة الثانية .. لمحاربة سواد تحت العينين .. طبقي وصفة المرأة العربية .. إليكِ ..

ننصحكِ سيدتي بزيت اللوز فهو من الزيوت الغنية بالمواد الدهنية وفيتامين E, لذلك سوف يقضي على سواد تحت العينين والذي يأتي نتيجة السهر والتعب وقلة النوم .. ولمنحكِ عيون جذّابة وبشرة براقة .. استخدمي بضع قطرات من زيت اللوز الحلو وضعيهِ ليلاً تحت عينيكِ مع الحرص على حماية العين منهُ ثم اشطفيهِ نهاراً .. كرري هذه الطريقة لتحصلي على نتائج مرضية خلال شهر ..

الخلطة الثالثة .. لإزالة بثور الوجه والحبوب .. جرّبي بياض البيض السحري .. إليكِ ..!

حبوب الدورة الشهرية أو بثور بقايا مساحيق التجميل .. هي امور تزعج أي فتاة .. فمنظرها غير لائق ابداً .. لذلك لحل هذه المشكلة المزعحة تنصحكِ المرأة آونلاين بتجريب بياض البيض فهو من الماسكات الفعالة في تنظيف البشرة وتنقية مسامها والتخلص من الحبوب التي قد تظهر فيها .. لذا يُفضل فصل بياض البيض عن الصفار بحرص ويوضع على الوجه بالكامل بعد غسله بالماء والغسول ويترك الماسك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر .. لكن ينصح بتجنب هذا الماسك لمن يعانين من حساسية البيض ..

الخلطة الرابعة .. للتخلص من الشعر الزائد .. طبقي وصفة الليمون بالعسل .. إليكِ ..!

 إنّ الشعر في الجسم أو على الوجه هو امر محرج لكل فتاة .. وللتخلص من الشعر الغير مرغوب بهِ .. قومي بعصر ليمونة وإضافة ملعقتان صغيرتان من العسل ؛ قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها باستخدام قطعة قطن رطبة، ولا تنسي أن تفركي المنطقة باتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف .. كرري العملية مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين، ثم واصلي العملية مرة في الأسبوع فقط، وستجدين نتائج رائعة ..

الخلطة الخامسة .. لتبييض المناطق الحساسة في البشرة .. إليكِ ..!

لأنها منطقة حساسة فهي تحتاج لعناية دقيقة لذلك تنصحكِ المرأة العربية بخلطة الليمون مع زيت الجلسرين .. اخلطي المزيج مع بعضهِ حتى يتماسكِ ثم استخدمي الخلطة لمدة أسبوع ، والنتيجة تبدأ فى الظهور بعد ثلاث أيام من تطبيقها ..كما يفضل استخدامها بعد الحلاقة مع الحرص على تعطيرها بماء الورد لتضيف جمال ورائحة منعشة .. 

الخلطة السادسة .. لشعر لامع وصحي .. طبقّي ماسك العسل وزيت الزيتون ..إليكِ ..!

لأن الشعر تاج جمال أية فتاة ننصحكِ بضرورة تطبيق هذا الماسك عن طريق مزح 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من العسل .. ثم اخلطي المزيج جيداً حتى يتماسك ودلّكي بالقناع شعرك، بعد ترطيبه وتوزيع كمية سخية من المزيج على كامل الشعر بالتساوي .. بعدها، غطّي شعرك بفوطة الاستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكي. اتركي القناع لمدّة ساعة واغسلي شعرك بالشامبو جيداً .. كرري استعمال هذا الماسك مرة أو مرتين في الإسبوع لمنحكِ شعر صحي وطويل ..!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك