اكتشفي الوجبة الصحيّة في رمضان ؛ لن تصدقي فوائدها على جسدك !

صحتك
1.7K
0

ينصح بها الاطباء لكثرة فوائدها فلهذه الوجبة سحرٌ خاص ومذاق لا يقاوم ؛ حتى اصبحت وجبة عالمية تحرص أفخم المطاعم على تقديمها بعناية خاصةً في الشهر الفضيل .. لذا دعينا نقدم لكِ أسرار هذه الوجبة المفيدة لكِ ولصحتكِ ألاّ وهي (السمك المشوي أو المقلي) .. ولمعرفة أسرار هذه الوجبة التي سوف تجعلكِ تختارينها على قائمتك أطباقكِ الرمضانية المفضلة .. وإليكِ أبرز الأسباب :

1) مع ساعات الصيام الطويلة والحر الشديد يكون مزاج المرء معكر وغير سعيد ؛ لكن لمزاج عالي إليكِ وجبة السمك المشوية فهي من الوجبات التي تمنحكِ شعوراً بالسعادة ؛ لأنها تمنحكِ الأوميغا 3 التي تحسن مزاجكِ وتغذي خلايا دماغكِ !

2) رغم أن الصيام صحي ومفيد لصحة الجسم إلاّ أنه يجعل النظر وهن وضعيف لدى بعض البشر خاصةً مرضى السكري لذلك من المراة العربية ننصح بالأسماك التي تمنحكِ نظر قوي وصافي ؛ فحاولي عزيزتي تناول هذه الوجبة مرة كل اسبوع لتحسين شبكة العين .

3) وآيضاً فأن السمك المشوي المُعتمد كنوع من البروتين يساعد على ضبط مستوى سكر الدم، ويمنع ارتفاع السكر وانخفاضه بشكل مفاجىء ..

4) كما أن السمك المشوي أو المقلي يساعد الأحماض الدهنيّة المتوفّرة فيهِ على تقليل احتمال الإصابة بمرض السرطان وخصوصاً سرطان الثدي والقولون، وذلك بسبب تثبيط عمل الجور الحرّة المسبّبة لمرض السرطان

5) وآخيراً .. فأن الأسماك خاصةً المشوية تحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك لأن البروتين الموجود في السمك يرفع مستوى الكولسترول الجيّد في الجسم، ويُخفّض الكولسترول الضار، ويحمي من أمراض القلب، وتصلّب الشرايين، والجلطات الدماغية ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك