مع الصيام ؛ كيف تحافظين على شعركِ من التساقط في رمضان !

جمالك
1.4K
0

كثيراً من الفتيات يعانين من تساقط الشعر خاصةً مع ساعات الصيام الطويلة ؛ ولأن الشعر حاله كحال الجسم يحتاج إلى غذاء سليم ومتكامل سنقدم لكِ ابرز الاطعمة التي ستقوي شعرك وتحميه من التساقط !

1- البطاطا  : من الاطعمة الغنية بالبيتا كاروتين الت تتحول فى الجسم الى فيتامين أ وان قله هذا الفيتامين يودى الى القشرة والحكة هناك بديل اخر للبطاطا مثل الشمام والجزر والمشمش والمانجو.

2- السبانخ : من الاطعمة الغنية بالحديد وفيتامين ج والبيتا كاروتين تعمل على الحفاظ عل صحة بصيلات الشعر وزويت فروة الرأس يمكنك استخدام بديل للسبانخ مثل اللفت والسلق والروكلى.

3- شوربة العدس : تعتبر من الاطعمة الغنية جدا بكل من البروتين ، الحديد ، الزنك والبيوتين مما يساعد على الحفاظ على صحة وقوة الشعر يمكنك اختيار بديلل للعدس مثل الفصوليا وفول الصويا.

4- التوت البري : من الاطعمة الغنية بفيتامين ج المهم لفروة الرأس فهو يحفز الاوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر وحمايته من التكسر بديل اخرى لتوت مثل الطماطم والفراولة.

5 – البيض : من الاطعمة الغنية بالعديد من المعادن اساسية مثل الزنك والكبريت والحديد ، السيلينيوم وغنى ايضا بالبروتين كل هذه المعادن وخاصة الحديد يساعد الخلايا على ان تحمل الاوكسجين الى بصيلات الشعر وقله نسبة الحديد تؤدى الى فقر الدم وتساقط الشعر .

6- البياض وبالأخص الزبادي : يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل B 5 , D اللذان يعملان على تقوية بصيلات الشعر يمكنك اختيار بديل اخرى للزبادى اليونانى مثل الحليب خالى الدسم او الجبن خالى او قليل الدسم.

7- اللحوم خاصةً الدواجن : من الاطعمة الغنية التى تحتوي على العديد من البروتين ، الزنك ، الحديد وفيتامين التى تساعد على نمو الشعر وتقويته.



تعليقات الفيسبوك