بــ 10 خطوات كونتور طبيعي ولا أسهل .!

جمالك
2.9K
1

1) في أولى خطوات وضع ماكياج الكونتور لابّد أن تكون البشرة نظيفها تماماً .. وللحصول على نتيجة مرضية حبذا لو قمتي بتقشيرها أو وضع ماسك مرطب عليها ..  لذلك قومي بغسله جيدًا بعد تنظيفه ليكون نظيفًا من كل الاوساخ ، ثم نشفيه وطبّقي من بعدها كريمًا مرطبًا على كامل البشرة .

2) أما في هذه الخطوة ؛ احرصي على أن تختاري لون فاونديشن أغمق من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين حسب كيف تحبين اللون أن يكون وطبّقيه على كامل وجهك لتوحيد لونه باستخدام فرشاة المكياج أو الاسفنجة .. فإن هذه الخطوة من أساسيات الكونتور .

3) في الخطوة التالية، حان وقت تطبيق تقنية الكونتورينغ وعليك اختيار لون كونتور أغمق من لون بشرتك ومن لون الفاونديشن أشبه بلون البني الغامق .. ثم ابدأي بالخدود ، وارسمي خطاً إبتداءً من حدود الأذن وصولاً الى زوايا الفم بواسطة فرشاة مكياج .

4) في الخطوة الرابعة يجب أن تحدّدي كونتور الجبين، اذا كان صغيرًا، لا لزوم لتحديده أما اذا كان عريضًا أو متوسطًا، قومي بتحديده بالشكل التالي. ارسمي خطاً بواسطة فرشاة المكياج عند أطراف الجبين لتصغيره بدقة ..

5) إذا كنت تملكين لحمًا زائدًا على منطقة الذقن، ستفيدك هذه الخطوة لانها تقوم بتنحيف الذقن وتعطيه تأثير الذقن الرفيع. ارسمي الآن خطاً على حدود الحنك على الجانبين لكي تنحّفيه بإستخدام الفرشاة ..

6) ثم بواسطة فرشاة رفيعة حدّدي الانف بخطين رفيعين. ارسمي خطًين من زاوية الحاجب الدخلية وصولاً إلى أسفل الأنف .

7) أما ألان فيجب تطبيق الهايلايتر الذي هو أفتح بكثير من لون بشرتك والذي يعمل على إضاءة المناطق الجميلة في وجهك. طبّقيه تحت عينيك بشكل مثلّث كما على الجبين بشكل المثلث أيضًا ..

8) يمكنك أن تطبّقي الهايلايتر ايضًا على الذقن أي تحت شفتيك مباشرة وفوقها لكي تبدو أكبر ويكون تسليط الضوء عليها أكبر.

9) آخيرًا، ادمجي الالوان بواسطة اسفنجة مكياج لكي يبقى الظلال منها فقط.. وبهذه الطريقة ستحصلين على ملامح جميلة وناعمة شبيه بنعومة ملامح ميساء ..

10) وفي الخطوة النهائية .. وللحصول على شفاه مثالية .. ابدأي بتحديد شفاهك بقلم تحديد يكون أغمق من أحمر الشفاه الذي اخترته .. ثم حددي شفاهك على الخط الخارجي لإعطاء شفاهك حجم أكبر ثم اختاري درجة أحمر افتح من الدرجات السابقة وقومي بتطبيقه ودمجه مع ما طبقته سابقاً لكن احرصي على عدم تطبيقه على اطراف الشفاه للحفاظ على تدرجات الألوان .. وبهذه الطريقة ستتمكنين من الحصول على شفاه ممتلئة ايضاً .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك