7 مفاتيح للرشاقة من مجلة المرأة العربية .!

صحتك
1.9K
0

كثيراً من السيدات تعاني من البدانة المفرطة ؛ ورغم الحميات القاسية وممارسة الرياضة بشدة إلاَّ أن هناك من الأجسام لا تستجيب لخسارة الوزن بسهولة ؛ فإذا كنتي من هذه القائمة من السيدات .. دعينا نقدم لكِ طرق صحية ومفاتيح سهلة للحصول على رشاقة مذهلة بدون رجيم أو رياضة .. ومن المرأة العربية .. إليكِ ..

1) بدايةً تنصحكِ المرأة العربية بضرورة تناول فاكهة الجريب فروت التي تساعدكِ على الشعور بالشعب .. لاسيما أنها مليئة بالألياف .. ولعل أفضل طريقة لتأكليها هي تقشيرها وتقسيمها وتناولها قبل الوجبات الرئيسية مع الحرص على وضعها على السلطة .. فقط قطّعي نصف الحبة إلى قطع صغيرة وأضيفيها إلى نظامكِ الغذائي اليومي وستلاحظين الفرق .. أما إذا كنتِ لا تحبين الجريب فروت أو لا تتواجد هذه الفاكهة في بقية فصول السنة خاصةً أنها فاكهة موسمية .. يُمكنكِ استبدالها بالكرفس ؛ فقط امضغي الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم  ..!

2) أهم ما تحرص عليهِ المرأة العربية هو تحفيزكِ على شرب المياه يومياً للوصول إلى الرشاقة طبيعياً ؛ فقط اشربي الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله، ولا تضعي في حسابك السوائل الأخرى التي تشربيها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية .. لأن المياه لوحده يساهم في رشاقة حقيقية وطبيعية .. كما أثبتت الدراسات أن شرب 4 مياه دافئة على الريق يساعدكِ على إذابة الشحوم إذا استمريتي بهذه الخطوة لمدة شهرين متتاليين .. وتذكري أنهُ عند وصولكِ للوزن المطلوب لا تتوقفي عن تناول الماء .. لأن الجسم يحتاج وقتها إلى 10 أكواب يومياً.. حتى تحافظي على الوزن الذي وصلتي إليه ..!

3) وأيضاً لا تهملي الأطعمة الغنية بالماء في نظامكِ الغذائي وذلك لفقدان الوزن الزائد ؛ فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه ليست فقط مفيدة للجسم و لنضارة البشرة بل تساعد في التحكم في الوزن الزائد ، كونها تأخذ حجم في المعدة وذلك يقلل الشهية ويبعث احساس بالشبع من دون اضافة الكثير من السعرات الحرارية وكونها خضار وفاكهة فتحتوي على الألياف التي أيضا تبعث احساس بالشبع وبالإضافة لتفادي الإمساك الذي غالباً ما يحصل عند اتباع نظام لفقدان الوزن .. وأهم المأكولات الغنية بالمياه هي الخيار والطماطم والجرجير والسبانخ والجزر والخس والبروكولي …!

4) لعل السرَّ الأكبر الذي تحرص المرأة العربية على تقديمهُ لكِ هو ضرورة شرب الشاي الأخضر ؛ لاسيما أن لهُ مدى تأثير قوي على حرق الدهون كما انه مفيد كمضاد للأكسده Anti Oxidant خاصةً إذا تم مزج قليل من الزنجبيل والنعناع والكمون في الفنجان الواحد  .. فقط قومي بغلي هذه المواد وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق يومياً كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة آيضا ولمدة شهر كامل .. وستلاحظين النتيجة الفورية لرشاقة مذهلة ..!

5) أهم نصيحة تحرص المرأة العربية على أن تتبعيها هي أن تعودي نفسكِ على تناول الخبز الأسمر ، فاختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم .. كما يجب أن تحذري من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات وتذكري أنّ الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة… ولا تتناولي المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من الخبز الأسمر .. كما يُنصح بألاَّ تتناولي موالح مملحة لاسيما أن الملح يحبس السوائل في الجسم  ؛ ويُفضّل أن تستبدلي المقليات بالمشاوي ..!

6) الشوربة السحرية التي تقدمها لكِ المرأة العربية .. هي حقاً سحرية في إذابة الدهون في البطن والأفخاذ كما تعمل الشوربة على تقوية الجهاز المناعي للجسم ضد الأمراض، و بها مكونات مضادة للالتهاب لاحتوائها على مكونات غذائية تساعد على نشاط الخلايا المناعية التي تقضي على البكتيريا في الدم. .. وكل ما تحتاجينهُ في هذه الشوربة المقادير التالية  … خمس حبات لفت .. إثنين عود كرفس .. إثنين جزر.. إثنين بصل..خمس فصوص ثوم.. توابل حسب الرغبة.. طريقة تحضير الشوربة … نقطع المكونات قطع متوسطه ونضعهم في 600 ملىء ماء مغلي على نار هادئة ؛ يمكن اضافة الماء بنصف كوب اذا لم تطهى الخضار ؛ الافضل أن تتناولي الشوربة دون خلط الخضار بالخلاط.. يمكن اضافة الليمون لتحسين الطعم .. وبالهنا والشفا ..

7) وآخيراً لابد من التذكير بضرورة الإبتعاد أو التخفيف من تناول السكر في المشروبات لهذه الأسباب كونهُ يزيد من الرغبة في تناول الطعام ويؤدي لضعف الذاكرة القصيرة المدى وبالتأكيد فإن تناول كميات كبيرة من السكريات يؤثرعلى الأنسولين في الدماغ ، مما يؤثرأيضاً على الأعصاب، وقد يتسبب في الإصابة بألزهايمر .. لذلك تنصحكِ المرأة العربية بضرورة الحرص على تناول كميات مناسبة من السكر يومياً لتضمني رشاقة دائمة …!

نتمنى أن تكوني قد استفدتي من هذه المفاتيح السبعة للحصول على الرشاقة بسهولة وفعالية .. على أمل أن تشاركينا تجربتكِ مع المرأة العربية …!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك