العناية بالجمال على طريقة بنات الشيشان .!

جمالك
4.7K
0

يُعرف عنهن الجمال والأناقة .. حيثُ تتميز المرأة الشيشانية ببياض ساحر وقوام ممشوق .. ويرجع ذلك إلى خطوات بسيطة لكنها تعطي نتائج عجيبة .. تحرص المرأة الروسية على إتباعها واعتمادها كي تبقى دائماً محط أنظار الجميع بالجمال والكمال .. وإليكِ أبرز أسرار الجمال الشيشاني .. من المرآة العربية .. ..

أولاً .. كيفية عناية المرأة الشيشانية بشعرها الفاتن ..! 

تلجأ المرأة الشيشانية للمحافظة على شعرها صحي ولامع إلى التدليك العميق لفروة الرأس بزيت جوز الهند ؛ إذ يعتبر زيت جوز الهند من أهم الوصفات الجمالية عند المرأة الروسية والأوكرانية معاً , حيث أنها لا تستغني عنه أبدا, و تستخدمه 3 مرات في الأسبوع على أقل تقدير, إذ تقوم النساء في تلك المناطق بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح سائلا دافئ, فالزيت النقي منه قد يكون صلبا في درجة حرارة الغرفة, ثم تدلك فروة الرأس بصورة جيدة حتى يصل الزيت إلى كل خلية فيها, ثم توضع منشفة على الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر في الصباح, يقوم زيت جوز الهند بمعالجة جميع الأثار السلبية للظروف المحيطة بالشعر مثل الجفاف والتقصف أو حتى الشامبو الصناعي , إذ يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يمنع تساقط الشعر, كما وتستخدم النساء أيضاً زيت الزيتون البكر و بنفس الطريقة السهلة والبسيطة ..

ثانياً .. قناع الوجه الشيشاني لبياض ساحر وبشرة نضرة ..!

مما لا شك فيهِ أن المرأة الشيشانية تتميز ببياض الثلج ويرجع ذلك إلى عوامل الطقس هناك إلى جانب هذا الماسك الذي يقدم لكِ بشرة جميلة ونضرة و خالية من العيوب و البثور, ومقاومة لعلامات تقدم العمر, إذ تستخدم النساء في روسيا  وصفة جمالية مكونة من 1معلقة من الكركم, 1معلقة من الكزبرة الجافة, 1معلقة من مسحوق خشب الصندل, و يضاف إليها 5 ملاعق من مسحوق الحمص الأخضر و العدس و اللبن الرائب و الليمون , ثم تعجن باستخدام بضع قطرات من الماء و توضع على البشرة لعشرة دقائق , و يفرك بها الوجه , ثم يغسل بالماء , هذه الخلطة لها خصائص مذهلة, الكركم والكزبرة تحارب البثور و الرؤوس السوداء, و خشب الصندل يأمن إطلاله مشرقة للوجه, و كذلك باقي مكونات الخلطة التي تتميز بخصائص مفيدة للبشرة.. وهذا القناع هو السرَّ وراء بياض الثلج  …

ثالثاً .. شفاه الشيشانيات .. متوردة ومكورة طبيعياً .. وإليكِ السرَّ ..!

كثيراً منهن يتميزن بشفاه وردية منتفخة وساحرة .. ويمكن ذلك بعمل خلطة تحرص الروسيات على إتباعها للوصول لشفاه كبيرة بدون جراحة .. أما مكونات هذه الخلطة فهي العسل و عصير الليمون و الجليسرين لتفتيح الشفايف وتورديها ونفخها أيضاً ، حيث يتم خلط المكونات جيدا، ثم استخدام الخليط على الشفاة قبل الذهاب للنوم، ثم غسل الشفاة في اليوم التالي صباحا، حيث تعمل هذه الخلطة على تقشير الشفاه ؛ كما يمكن وضع عصير الليمون بشكل مباشر على الشفاه قبل النوم وبشكل يومي، مع الاستمرار في ذلك لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين، فالليمون يمنح الشفاة اللون الوردي …

رابعاً … قطرة الشيشان لعيون جميلة وصحية ونضرة .. من خلال ..! 

الليمون  .. نعم فهو سحر الشيشانيات لبياض العين الناصع .. ورغم أن وضع الليمون في العين يؤدي إلى حدوث تهيج واحمرار في العين , وألم شديد .. لكن وما أن تتخلص العين من آثار الليمون حتى تبدأ العين بالارتياح كما ويزول الالم وتخف دمعة العين .. وكذلك تحرص الروسيات على استعمال هذه القطرة الطبيعية لعلاج اصفرار بياض العين وتنظيف العين ..

خامساً .. وللحصول على خدود وردية .. إتبعي الطريقة الروسية ..!

كثيراً منهن يتميزن بخدود سمينة ووجه مستدير رغم رشاقتهن .. ويرجع سرَّ الخدود إلى حرص المرأة الروسية على زيادة كمية بعض الأطعمة, كالعسل و زيت الزيتون, و التفاح, و الجزر, و الحليب و الجبن و الشوفان .. أما طريقة بلاد القوقاز لخدود متوردة ولزيادة ليونة الجلد .. قومي بمزج 3 قطع من التفاح, و ثلاث شرائح من الجزر, و نصف كوب من عصير الليمون, و القيام بشربه كل صباح للحصول على النتيجة المطلوبة بحسب الطريقة الروسية  ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك