كيف تأسرين قلب زوجك وتجددين زواجكِ بــ 8 خطوات ذكيّة .!

825
1

كثيراً ما يُقال بأن الزواج هو مقبرة الحب .. وهذا الكلام قد يبدو منطقياً في كثير من العلاقات التي سرعان ما فتر لهيب الحب والشوق بعد ولادة اول طفل ؛ ولأن الروتين الزوجي يقتل الحب شيئاً فشيئاً .. آن لكِ أن تجددي حياتك الزوجية وتنفضي غبار الملل من عش الزوجية بــ 8 خطوات وحيل ذكية مقدمة من مجلة المرأة العربية …

1)احرصي أيتها الزوجة على احترام وتقدير زوجكِ … لأن الرجل يرغب و بشدة الحصول على الاحترام والمحبة من زوجتهِ, و هذا يعني ان تمنح المرأة الرجل الفرصة لمعرفة أفكارهِ و معتقداتهِ و الافعال التي يقوم بها و مشاعرهِ , و كل هذا يشعر الرجل انه مهم بالنسبة لها خاصةً إذا أثنت عليها .. 

2) إذا كنتِ ذكية ؛ إليكِ نصيحة الثمينة وهي .. تواضعي لزوجكِ .. والتواضع يعني القدرة على الإستسلام عن كون الشخص على حق دائما, و تقديم التعاطف , والتفاهم للآخرين, بالإضافة إلى تضميد الجراح و الغفران .. لأن الرجل كثيراً ما يخطئ وكما تغفرين لطفلكِ احرصي على الغفران لزوجكِ وتوجيههُ إلى الصواب .. فهذا سيجعلهُ يندم على اخطائهِ ..

3) لا تبخلي على نفسكِ بالزينة والحلى كي تكوني فاتنة أمامهُ ولهُ ..  إذ يرغب الرجل أن يرى زوجته  في كامل أناقتها و جمالها, لذلك يجب على المرأة أن تضع بعض المكياج و أن تقوم باصلاح شعرها قبل أن تراه لتبدو بكامل اناقتها .. 

4) كوني شريكته في كل خطواته ؛ لأن تشارك المسؤولية و الملكية تحمل النصيب العادل من المسؤولية عن ما حدث, أو ما قد يحدث , وهو ضروري جداً لبناء أي علاقة ناجحة ومثمرة بإعتباره صيغة مهمة لنجاح الزواج الأبدي ..

5) إليكِ يا حواء الذكية نصيحة جدتكِ الثمينة وهي .. منح آدم حريتهُ قليلاً وعدم كبت أنفاسهِ برسائلكِ ومكالماتكِ .. لأن كل رجل يحب أن يشعر بالاستقلالية , و هذا لا يعني أنه يريد تمضية حياته يعيدا عنك, بل أنه يرغب بالقيام بالعديد من الأمور دون أن يشعر بالمراقبة أو الذنب, لذلك يحب على المرأة العاقلة أن تتفهم رغبة زوجها في الجلوس بمفردهِ أو مع أصحابهِ بين الحين والآخر ..

6) تتمتع المرأة الجذابة بلسانٍ دافئ وصادق .. لذا إن أردتِ كسب شريككِ إلى الأبد .. احبيهِ بصدق .. واشعريهِ بأنهُ أولى أولوياتكِ .. كوني صادقة بمحبتكِ وبإخلاصكِ لهُ .. لأن الرجل يحب المرأة أن تكون في غاية الصدق عندما تبدي اعجابها بالرجل, لان الرجل خبير في اكتشاف الكذب أو اي مجاملة غير صادقة , و طالما كان كلامك في منتهى الصدق فإن ذلك يسعد الرجل كثيرا ..

7) قدّري إنجازاتهِ واثني على اختياراتهِ .. لأن الرجل يرغب أن يشعر بإنه في موضع تقدير من قبل المرأة, حيث يكتفي الرجل بسماع كلمة شكرا مع ابتسامة لطيفة حتى يشعر بامتنان المرأة له, إذ أن شعور الرجل بتقدير المرأة يجعله مستعدا للقيام بأي شي من أجل إسعادها ورسم البسمة على شفاهها ..!

8) دلليه واكرميه دائماً وآبداً .. وكوني ذكية في التعامل معهُ .. فالرجل يعشق المرأة التي تدللهُ وتسهر على راحتهِ .. كوني طيبة معهُ لأنهُ بالمثل سوف يعاملكِ إن شعر بصدق مشاعركِ ودفء حنانكِ ..


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك