العشاء السحري للأحلام السعيدة !

مطبخك
2K
1

لطالما كانت وجبة العشاء مفيدة ولذيذة خاصةً أن الليل طويل ؛ ولكن بعض الوجبات تسبب السمنة .. أما مع هذه الوجبة الصحية والعشاء اللذيذ فهي سريعة وسهلة التحضير ..  ويمكن لأي شخص إعدادها بسهولة .. كما يمكنكِ صنعها خلال هذه المقالة مع المرأة العربية .. وإليكِ ..

الطبق الأول ::

بان كيك البطاطس ..

المقادير ..

(650 غ) البطاطا

1 بصلة مفرومة

4 ملعقة كبيرة زيت

ملح حسب الرغبة

فلفل أسود مطحون حسب الرغبة

100 غ جبن موزاريلا

1 قرن فليفلة حارة مفروم ناعماً

طريقة التحضير ::

نغسل البطاطا ونغمرها بالماء في وعاء مناسب

نضعها على النار حتى تغلي لمدة 10 دقائق ، مع إضافة القليل من الملح

نزيل البطاطا من الماء ونضعها جانباً لتبرد

ثم نقوم بتقشير البطاطس ثم نبشرها على شكل خيوط قصيرة ، باستخدام بشارة الخضار ذات الثقوب الكبيرة

نسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة ، ونضع البصل حتى يذبل لمدة 3 دقائق حتى يصبح طرياً

نخلط البطاطس و الجبن والفليفلة الحارة

نضيف البصل المقلي و الملح و الفلفل

نشكل خليط البطاطس و الجبن و البصل بشكل أقراص مثل البرغر

نضغط البطاطا بالملعقة لتصبح مثل الكيك

نضع قليل من الزيت في مقلاة على نار متوسطة

نقلي الأقراص على الوجهين حتى تتحمر و تصبح ذهبية اللون

و تصبح جاهزة للأكل ويمكن تزينها بالأعشاب الطازجة والريحان

يمكن تناولها مع كوب من اللبن

الطبق الثاني …

السلطة الصحية ..

المقادير::

-كوبين خس مقطعين لشرائح

-كوب طماطم مقطعة

-حبة فلفل أخضر مقطعة لشرائح

-ثلاث أرباع كوب بصل أخضر مقطع

-بصلة حمراء متوسطة مقطعة لشرائح رفيعة

-نصف كوب جبنة فيتا قليلة الدسم مفتتة

-ملئ راحة اليد صنوبر محمص

-صدور دجاج أو سمك مشوي (اختياري)

-الصوص:

-ملعقة كبيرة خل أحمر

-ملعقة كبيرة عصير ليمون

-نصف ملعقة صغيرة ثوم مفروم

-4 ملاعق كبيرة زيت زيتون

-رشة اوريجانو

-ملح وفلفل

الطريقة:

-نخلط مكونات الصوص في وعاء ثم نضيف مكونات السلطة ونقلب جيدا ونرش الصنوبر المحمص على وجه السلطة وتقدم

 

الطبق الثالث ..

كوب زبادي ..

المقادير::

كوب زبادى كبير

كيلو لبن

طريقة التحضير::

نحضر كوب الزبادى ونضعها فى الثلاجة لتانى يوم علشان تضمنى انها اتخمرت

ثم نغلى اللبن ونتركه حتى يصبح دافئ

ثم نسخن الفرن على نار هادئة

ثم نضع الزبادى مع قليل من اللبن فى كوب كبير ونقلبهم جيدا حتى يذوب الزبادى ويصبح سائل

ثم نضع الزبادى على اللبن الدافئ فى حلة نظيفة ثم نجهز حلة أخرى فاضية ونضع فيها خليط اللبن والزبادى ثم نعيده مرة أخرى للحلة الاولى وهكذا أربع مرات حتى تتكون رغاوى لتضمنى ان الزبادى ذاب فى اللبن تماما

ثم تصبى الزبادى فى أكواب وترصيهم فى صينية فاضية

الطبخ:

تدخليهم الفرن 10 دقائق ثم تغلقى نار الفرن وتتركى الزبادى فى الفرن الساخن 5 ساعات ثم تغطيه وتدخليه الثلاجة لحين الاستخدام

واخيراً ؛ لا تنسي عزيزتي بعد وجبة العشاء اللذيذة حبذا لو تتمشي قليلاً للتهضيم وكما يقول المثل السائد (اتعشّى واتمشّى)


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك