فوائد الكركم + كيفية استخدامه

مطبخك
2K
0

الكركم هو التوابل التي طالما جلست على رف التوابل بلدي تبدو جميلة وذهبية ، ولكن تبقى غير المستخدمة إلى حد كبير. في الآونة الأخيرة ، كنت أقرأ أكثر وأكثر عن هذا التوابل الغريبة ، التي يعتقد أنها واحدة من أكثر مضادات الأكسدة فائدة في العالم ، ولقد أدركت: لقد حان الوقت لجعل الكركم عنصرا رئيسيا.
تتميز هذه التوابل الجميلة بلونها الأصفر المذهل ورائحتها الترابية وطعمها المليء بالفرش ، وهي مثالية لفصل الخريف ، وهو وقت من العام حيث ينبغي علينا جميعًا تعزيز أنظمتنا المناعية وتدفئة أجسامنا من الداخل إلى الخارج. موطنًا للهند ومناطق آسيا الاستوائية الأخرى حيث تم حصادها لأكثر من 5000 عام ، فإن الكركم – الذي يأتي من نبات كركم لونغا ، وهو قريب قريب من جذر الزنجبيل – يستخدم بشكل خاص في المطبخ الهندي (عادة في الكاري) وطب الايورفيدا وبينما كان معروفًا منذ فترة طويلة أنه إضافة صحية إلى وصفات الطعام ، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الكركم هو معالج قوي – يمكننا الاستفادة منه جميعًا.

لذلك ، بالإضافة إلى إضافة نكهة ولون لا يصدق إلى طعامك ، فقط ما هو خاص بهذا النوع من التوابل؟ يحتوي الكركم على مركبات نشطة بيولوجيا (مواد كيميائية موجودة في بعض الأطعمة التي تعزز الصحة) تسمى curcuminoids ، وأقوىها هو الكركمين. الكركمين هو ، أساسا ، مضاد للأكسدة لإنهاء جميع المواد المضادة للاكسدة. جنبا إلى جنب مع كونها مركب قوي مضاد للالتهابات التي يمكن أن تجلب الإغاثة للأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل ، أظهرت الدراسات أن الكركمين مضاد للورم ، مضاد للجراثيم ، ومضاد للميكروبات ، فضلا عن كونه مساعدا قويا في التخلص من السموم الكبد ، بسبب هذا ، وقد استخدم الكركم لعدة قرون لتعزيز الشفاء من المعدة والأمعاء والكبد.
الكركمين أمر صعب ، وليس من السهل جدا إضافة الكركم إلى طعامك لجني جميع فوائد هذا مانع للتأكسد. للحصول على أقصى استفادة من الكركم ، من الأفضل الجمع بين هذا التوابل الخريفي والفلفل الأسود ، الذي يحتوي على بيبيرين (وهو المركب الذي يجعل الفلفل من الفلفل) – يزيد البايبرين من امتصاص الكركم بنسبة 2000٪!

يب الذهبي هو طريقة لذيذة لتناول الكركم. جنبا إلى جنب مع الكركم الحليب المفضل لديك يعزز امتصاص الكالسيوم ، في حين أن الدهون المضافة من زيت جوز الهند يساعد في قدرة الجسم على امتصاص وجني ثمار الكركم. هذا المشروب المهدئ هو الشيء المثالي للاندماج في روتينك الليلي للمساعدة في تعزيز نوم ليلة مريحة وتعزيز الحصانة.

الحليب ذهبي
مكونات:
1/2 – 1 ملعقة صغيرة معجون الكركم
1 كوب حليب (لوز ، فول الصويا ، جوز الهند ، أو ألبان)

1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
العسل 
القرفة أو جوزة الطيب حسب الذوق
الطريقة
تُمزج معجون الكركم والحليب وزيت جوز الهند في قدر صغيرة وتسخن على نار متوسطة مع التقليب باستمرار لمنع الخليط من الغليان. بمجرد تسخينها ، قم بنقلها إلى قدح وإضافة العسل والقرفة إذا استخدمت.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك