خلطات طبيعية لإزالة تجاعيد اليدين

جمالك
500
0

إزالة تجاعيد اليدين بالخلطات الطبيعية

خليط الموز مع الحليب،
وذلك من خلال طحن الموز مع ثلاث ملاعق من الحليب، حيث توضع على اليدين لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسلهم بماء معتدل الحرارة.

خليط خل التفاح مع الليمون:
حيث يخلط ربع كوب من خل التفاح، مع عصر حبة ليمون واحدة، وخلطها بكمية من زيت الزيتون، ثمّ تخلط المقادير مع بعضها البعض لتصبح مزيجاً يمكن دهنه على منطقة التجاعيد.

البابونج مع الماء،
وذلك بنقع اليدين بمنقوع البابونج الفاتر لمدّة ربع ساعة، ثمّ تغسيل اليدين بشكل جيد، ويمكن استخدام الميرمية لنفس النتائج مع الحرص على ترطيب اليدين بكريم مرطب نظراً لتسبّب الميرمية بجفاف الجلد.

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند،
حيث تحتوي هذه الزيوت على عناصر مرطبة تعمل على إعادة إحياء البشرة وتجديد خلاياها، كما وتمنع وتؤخر ظهور التجاعيد في حال التزم الشخص باستخدامها بشكل يومي في المساء وتركها حتّى الصباح على الجلد

خلطة الكركم والقصب:
وذلك بخلط مزيج الكركم مع عصارة قصب السكر حتّى تتماسك الخلطة، وتدهن على اليدين لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة ثم تغسل بشكل جيد.

خلطة بياض البيض مع العسل:

جميعنا يدرك الدور الكبير الذي يلعبه العسل في ترميم وتفتيح وتبييض وترطيب البشرة، كما أنّ لبياض البيض دور لا يستهان به في تجديد خلايا الجلد، وعليه تخلط هذه المركبات مع بعضها البعض حتّى تصبح مزيجاً متماسك وذلك بإضافة ملعقة عسل إلى بياض بيضة واحدة، وتوضع على اليدين لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ثمّ تغسل وتجفّف جيّداً بالماء الفاتر.

خليط البطاطا مع الحليب
وذلك بطحن حبة بطاطا وإضافة كوب حليب عليها وخلطهم جيداً في الخلاط، ثمّ وضعهم على منطقة التجاعيد في اليدين لمدة عشرة دقائق ثم غسلها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك