4 وصفات منزلية تجميلية بــ “البيض” من مجلة المرأة العربية .!

التجميل
24.6K
1



يُعتبر البيض .. غني بالبروتين، الفيتامينات، الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة .. فكثيرة هي فوائد البيض الصحية أو الجمالية كما أنهُ يدخل في كثير من التركيبات والوصفات التجميلية .. فهو يُساهم في معالجة حب الشباب، والبثور، ويزيل البقع الداكنة .. وأيضاً يضيق مسامات البشرة الكبيرة ويقلل من دهنية البشرة كما يخفّف التجاعيد ويؤخّر الشيخوخة وكذلك يفتّح البشرة، ويزيدها بياضاً ونضارة .. يرطّب البشرة، ويشدها .. يُعالج الندبات والحروق..لذلك اليوم من المرأة آونلاين سنقدم لكِ أبرز الوصفات والخلطات الطبيبعة كي تتخلصي من العديد من المشاكل التي تواجهينا سواء في الشعر أو البشرة .. ولعل أبرز هذه الوصفات هي ..

الوصفة الأولى  … البيض للشعر .. !

وهو عبارة عن ماسك يدخل البيض كمكوّن رئيسي يساعدكِ على التخلص من مشاكل الشعر من تلف وتقصف إلى القشرة وتساقط الشعر .. فكل ما تحتاجينهُ لتطبيق هذا الماسك هو … 

المقادير :: 




  • بيضتان كبيرتان
  • فنجان من الخل الطبيعي
  • فنجان من زيت الزيتون الطبيعي.

طريقة التحضير .. 

أخلطي مكونات ماسك البيض للشعر في الخلاط الكهربائي جيداً حتى يتكون لديكِ خليط كريميّ القوام ثم أفركي شعركِ بهذا الخليط من الجذور إلى الأطراف مع التدليك المستمر للجذور ؛ قومي بتغطية شعركِ بغطاءٍ بلاستيكي لمدة نصف ساعة، ثم أزيلي الغطاء البلاستيكي وأتركي الخليط يجف على شعركِ لمدة ساعةٍ أُخرى .. إغسلي شعركِ بالشامبو مع الماء البارد أو الفاتر قليلاً لمنع تكتُّل وإلتصاق البيض بالشعر ثم جففيهِ بواسطة المنشفة.. إدهني خصلات شعركِ بكمية قليلة جداً من زيت الزيتون .. طبِّقي ماسك البيض للشعر مرتين أسبوعياً وستحصلين على نتائج مُبهرة من حيث النعومة واللمعان والحيوية لشعر جذاب بدون عذاب  ..

الوصفة الثانية .. البيض للبشرة …!

لأنه يحتوي على العديد من التركيبات والمواد التي تساعد على التخلص من الشوائب الموجودة على البشرة ؛ نقدم  لكِ من المرأة آونلاين أبرز ماسك قوي وفعال لمنحكِ بياض مشرق وبشرة خالية من الحبوب والبثور .. وإليكِ ..

المقادير:: 

  • صفار بيضة واحدة
  • ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي
  • ملعقة كبيرة حليب بودرة
  • ملعقة كبيرة نشاء
  • ملعقة كبيرة ماء ورد

طريقة التحضير : 

إمزجي المكونات جيداً ثم ضعي خلطة البيض على بشرة وجهكِ بعد تنضيفها جيداً وأتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم إغسليها بالماء البارد.. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمنحكِ نقاء وجمال آسر .. يوضع الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق .. هذا الماسك يساعد في الحصول على بشرة مخملية رائعة وجميلة ..

الوصفة الثالثة .. البيض لليدين ..!

تتعرض اليدين للجفاف والتشقق في أغلب فصول السنة ؛ لكن ليس بعد الآن .. فمن المرأة آونلاين سنقدم لكِ أبرز ماسك مقوي ومقشر للحصول على يدين ناعمتين .. إليكِ ..

المقادير :

  • بياض بيضة ..
  • عصير ليمونة ..
  • م.ص من العسل ..

طريقة التحضير ..

قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغير من عسل النحل وضعي الخليط علي يديك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق ومن ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر .. كما ينصح بفرك الجلد بقطع الليمون حيث يعمل الليمون على معادلة لون البشرة.. ومن ثم استخدمي قشر البيض لفرك الجلد أيضاً قبل رميه.. ولاتنسي أن تحافظي على دفء يديك خاصةً في الشتاء .. 

الوصفة الرابعة .. البيض لإزالة الشعر ..!

تعاني بعض السيدات من الشعر الزائد في الوجه ولأن البشرة تكون حساسة قد يسبب الخيط أو الحلاوة تهيج واحمرار غير مرغوب بهِ ؛ لذا سنقدم لكِ اليوم وصفة سهلة ولطيفة للتخلص من الشعر في الوجه عبر البيض ..

المقادير :

  • 2 ملعقة نشا ..
  • بياض بيضة ..

طريقة التحضير: 

قومي بخلط النشا مع بياض البيض جيداً حتّى يتجانسا ثم ندهن البشرة في الخليط، ثمّ نتركه حتّى يجف. ملاحظة: لا ندهن بالقرب من العينين، لأنّ المنطقة تلك حسّاسة.. نغسل الوجه بالماء البارد. نكرر الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات حتّى يزول شعر الوجه بشكل نهائيّ. بالإمكان مزج ملعقة واحدة من النشا مع بياض بيضة واحدة، وتركها على البشرة مدّة خمس دقائق حتّى يجف، وغسلها بالماء البارد، لإغلاق مسام البشرة المفتوحة..





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك