“زيت النمل ” الحل المناسب للقضاء على الشعر الزائد ؛ لكن ماذا عن الأضرار .!

منوعات
366
1

انتشرت في السنوات الأخيرة شركات عديدة لتسويق منتج زيت النمل الذي اصبح الحل الفريد في القضاء على الشعر من الجسم ؛ إذ يتمّ استخلاص زيت النمل من بيوض النمل، وهو زيت غنيّ بحمض الفورميك أو النمليك، وهناك أنواع عديدة لزيت النمل التي يتم إنتاجها وبيعها بأسماء تجاريّة، ويضاف إليها مواد أخرى مخفّفة للحمض القويّ الموجود في زيت النمل الأصليّ، ويسمّى بهذا الاسم لأنه يُؤخذ من بيوض النمل ..

ماهي أبرز مكونات زيت النمل ..؟!

يستخرج زيت النمل من بيضات النمل حيث يحتوي على مادة الفيوران كاربالداهيد أو ما يعرف بمادة الفورفورال وهذه المادة تستخرج من الكثر من المنتجات الزراعية وهي مشتقة من كلمة نخالة أو الردة حيث تعتبر هي المادة الأساسية لتصنيع هذا الزيت وتستخدم أيضا في الكثير من المواد والمستحضرات التجميلية والعطور ومعجون الأسنان كما تستخدم أيضا في تصنيع المنظفات المنزلية .

كيفية طرق استخدام زيت النمل …!؟

يتم أخذ حمام من الماء الدافئ قبل وضع الزيت لأنه من الضروري أن يكون الجلد نظيفا ثم تدلك المنطقة المراد التخلص من إزالة الشعر بها لدة عشر دقائق بالتدليك الدائري ويتم تكرار هذا التدليك لمدة أربعة أيام متتالية بعد إزالة الشعر ويفضل تكرار هذه الطريقة شهريا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج لإزالة الشعر ومنع ظهوره مرة أخرى وترطيب الجلد .

أبرز فوائد زيت النمل في القضاء على الشعر ..!؟

1- يحتوي هذا الزيت على البروتين الذي يعمل على حيل مشاكل الشعر والبشرة خاصة للسيدات التي تعاني من الشعرانية حيث يمكن استخدامه بعد إزالة الشعر في منطقة البكيني والإبطين والأماكن الحساسة أيضا ومع الاستخدام المتكرر لزيت النمل يخفف ظهور الشهر ويمنع من كثافته مرة أخرى .

2- يساعد زيت النمل على ترطيب البشرة وإعطائها اللون اللامع والنقي .

3- يساعد على توحيد لون البشرة خاصة في الوجه واليدين والأكواع خاصة الناتجو عن التعرض المباشر لأشعة الشمس .

4- يعتبر زيت النمل من الزيوت المستخدمة لتلطيف البشرة ومنع تهيجها بعد إزالة الشعر فهو يعمل على قفل المسام .

هل يجوز استخدام زيت النمل لازالة شعر الوجه والجسم ..!؟

نظرا لخطورة المادة الكيميائية (وتستطيع استشارة طبيبك المعالج) راجع طبيب الجلد الخاص بك لعدة اسباب منها

التركيبة: مادام الزيت او الكريم يعتمد على مادة الفورفوران كمادة أولى لذلك ستكون النسبة  كبيرة جدا مقارنة بالنسب الآمنة التى ذكرناها بالموقع

البحث العلمي: لايوجد اى بحث علمي تطرق لموضوع زيت النمل كأحد الزيوت للتخلص من الشعر الزائد بالجسم

ورغم الفوائد الجمّة لهذا الزيت إلاَّ أنهُ يحتوي على بعض الأضرار أبرزها ::

حمض النمليك أو الفورميك له مخاطر كيميائية على الجلد والعينين عند الاحتكاك بهما بتركيز عال أو ببخاره المتصاعد الذي يحتوي على أول أكسيد الكربون السام، وعلى الكيثانول المسؤول عن تسمم العصب البصري. ويمكن أن يسبب الآرجية الجلدية إذا وصلت نسبة تركيزه إلى 1-10?. والتعرض المستمر للحمض قد يؤدي إلى ضرر في الكلوة والكبد …


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك