كيف تكوني ليدي بـــ 7 خطوات سهلة وبسيطة .!

جمالك
316
1

لطالما رغبت النساء بجذب الجميع لجمالهن وأناقتهن ، كلامهن وشخصيتهن ؛ فهناك من نجحنَّ واصحبنَّ حديث المجتمعات ؛ بينما هناك من بقين على الهامش في اللقاءات .. لذلك اليوم في مجلة المرأة العربية .. سنقدم لكِ هذه المقالة التي ستحفزكِ لتكوني جميلة وواثقة من نفسكِ .. فقط بهذه الخطوات السبعة ..وإليكِ ..!

  •  الأناقة تلعب دوراً هاماً في تكوين نظرة المجتمع لكِ ؛ لذلك لو كنتِ موظفة أو طالبة أو حتى سيدة بيت .. يجب أن تعرفي ماهي الملابس التي يجب أن تظهري بها بحيث تناسب جسمكِ وتعكس جمال روحكِ ؛ لذا ننصحكِ بألاَّ تركضي وراء الموضة لتكوني محبوبة وجذابة في نظر الجميع بل يكفي أن ترتدي الجميل في ملابسكِ والموجود في خزانتكِ .. وتذكري مقولة جبران خليل جبران حين قال .. “لا ترتدي اغلى الثياب ؛ كي لا يأتي اليوم وتجدين نفسكِ ارخص منها ..” كما يجب أن تعلمي أنَّ الملابس المناسبة ستكسبكِ الثقة بالنفس وهي أمر هام لكل شخصية تسعى أن تكون محط أنظار الجميع ..!
  •  لا يوجد احد كامل .. وبالتأكيد لديكِ العديد من السلبيات سواءً في الشكل أو الطبع ؛ لذلك ننصحكِ بأن تحاولي قدر الإمكان تحسين نفسكِ .. اقرأي ؛ اكتبي ؛ تعلمي ؛ اعملي ؛ وطوري مواهبكِ ؛ اهتمي بجسمكِ وصحتكِ التي ستنعكس بالإيجاب على جمالكِ ..  كما وحاولي معالجة المشاكل من حولكِ بالعقل والحكمة لأن حلَّ الأزمات المحيطة بكِ ستساعدكِ أن تكسبي ثقة اكبر بقدراتكِ الفذّة ..!
  • لكل مشكلة حلَّ ؛ فإذا كنتِ تعانين من البدانة المفرطة ؛ ضعي خطة وصممي أن تخسري وزنكِ بالعزيمة والإرادة بالإضافة للحميات والرياضة ؛ أو إذا كنتِ تعانين من مشاكل مادية وإفلاس دائم حاولي العمل لأن الوظيفة ستزيد من ثقتكِ بنفسكِ وستجعلكِ محط أنظار وثقة الجميع ..لاسيما أنكِ امرأة عاملة ومنتجة ..!
  • تخلصي من كل الصعوبات العاطفية التي تعيشينها ؛ إذ أثبتت الدراسات أنّ الأزمات العاطفية التي تمر بها النساء تعصف بهن وتفقدهن الصواب ؛ لذلك تنصحكِ مجلة المرأة العربية بضرورة تحكيم عقلكِ وترويض قلبكِ .. فكوني انتِ ؛ ومهما كان الماضي مزعج والحاضر مؤلم .. ثقي بأن الغد سيكون جميل بإذن الله ..!
  • عبّري عن هواياتك واهتماماتك وأرائكِ بمنتهى الحرية .. فالإفصاح عن ميولك يجعل الآخرون يتعرفون عليكِ أكثر، وتجدين بسهولة من يشاركك اهتماماتك وآرائك وهواياتك.. وتشاركي الحوارات في الاجتماعات ولا تعزلي نفسكِ عن العالم الخارجي .. بل كلما تعرفتي عن هذا العالم سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو في العالم الحقيقي ستتمكنين من تطوير ذاتكِ وتقوية مهارات التواصل اللغوية والبصرية لديكِ ..!
  • إنّ التغييرات التي كنت تودين القيام بها ولكنكِ أجلتيها فيما مضى .. قومي بها الآن، غيري تسريحة شعرك أو قصته، ضعي المكياج بطريقة مختلفة، جددي في طريقة ارتداء ملابسكِ ؛ شعورك بالتغيير الظاهري سيساعدك على التغيير الداخلي ، لمزيد من الثقة والانفتاح والقبول الاجتماعي .. 
  • فكري بنفسكِ بين الحين والآخر ؛ احصلي على وقت لنفسك تستمتعين فيه إلى برنامجك المفضل ، أو تقرأين كتابًا محببا، أو تسترخين فيه ، أو حتى تسافرين إليهِ .. فالتصالح مع الذات خطوة لا بد منها للجاذبية الشخصية .. وآخيراً تنصحكِ مجلتنا أن تتفاءلي وتبتسمي للحياة ولكي تكوني جاذبية ومحط أنظار وإعجاب الجميع اكسبي القلوب بالإبتسامة الصادقة والنابعة من القلب ..!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك