10 طرق تساعد في تحويل الولادة من ألم إلى أمل .!

طفلك
5.7K
1

هناك عدة طرق يمكن اتباعها من اجل تسهيل وتسريع عملية الولادة وجعل الولادة طبيعية منها ما يلي ..

1 .. الاستعداد النفسي : كالتحلي بالصبر والهدوء ، ومرافقة المحبين في حالة الولادة وتجنب التفكير في الامور المقلقة ..

2 .. المشي والركوع والسباحة واليوجا : المشي والركوع والسباحة واليوجا وكلها رياضات تجعل الجنين ينزل الى اسفل الحوض ..

3 .. الاستحمام بالماء الدافيء : الاستحمام بالماء الدافي قبل الولادة يعمل على فتح عنق الرحم وتسريع الطلق ..

4 .. التدليك : يتم تدليك الرقبة والكتف استعدادا للولادة .. ولا تنسي أن تدليك الحلمات للحامل عند الولادة يساعد على تسهيل عملية الولادة ..

5 .. الاستعداد للولادة : عليك متابعة الطبيب بشكل منتظم ومتقارب خاصة في أشهرك الأخيرة وأن تكوني على علم بموعد الولادة وبشكل احتياطي حتى لا تتفاجئي بموعد الولادة ولذلك عليك أن تكوني على علم بأعراض الولادة ومنها الإنقباضات المتكررة والمتقاربة. 

6 ..  مارسي الرياضة الخاصة بالحوامل باستمرار : خاصةً مع بدء شهرك الخامس وقبل شهر من موعد الولادة حاولي التعود على ممارسة المشي لتقوية عضلات البطن والرحم ولتسهيل حركة الجنين لينزلق نحو عنق الرحم.

7 ..  مارسي تمارين الإسترخاء : فأثناء ممارستك عملية الإسترخاء مع التنفس السليم قومي بتخيل نفسك في وضعية الولادة وأنك مسيطرة على الوضع وأن كل شيء سيكون على ما يرام قومي بتحفيز نفسك بكلمات إيجابية بصوت عالي وبكل ثقة بالنفس على أن الله سبحانه وتعالى قد وهبك القوة الكافية لتتغلبي على آلام الولادة. 

8 .. لا تنصتي لبعض القصص المأسوية :  نعم .. حذاري من الإستماع الى تلك القصص المأساوية عن عمليات الولادة المستعصية وتذكري أن الأمر يختلف من شخص لآخر. 

9 .. دللي نفسكِ : فإن إستيقظت في أحد الأيام وشعرت بأنه يوم ولادتك حاولي تحضير كاس من الأعشاب المهدئة المحلاة بالعسل وأخد دش بالماء الدافئ لأنه سيفيد في إسترخاء أعصابك وتخفيف الأوجاع .. كما ينصح الحامل بتناول بعض حبات من التمر كل يوم قبل الولادة لترقيق عنق الرحم .. 

10 .. تخيلي طفلكِ بين أحضانكِ : فعند إقتراب وقت الولادة فكري جيدا في ذلك الطفل الذي ستجلبينه للحياة ذا ملامح جديدة إنه طفلك فكري في اشتياقك له لرؤيته أكثر من أي شيء آخر فالأمر يستحق .. 

وآخيراً .. عند بدء الممرضة بإعطاء التعليمات عن عملية التنفس وطريقة الولادة حاولي التواصل والإستماع إليها بهدوء وأفرغي ذهنك جيدا من جميع الأفكار لا تشتتي عملية التفكير في شيء آخر بل في الولادة فقط وبمولودكِ الذي سيكون بين أحضانكِ …


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك