كيف كانت “مارلين مونرو” تعتني بجمالها بــ 5 خطوات .!

جمالك
351
1

كانت ولا زالت أيقونة الجمال الأبدي ؛ “مارلين مونرو”  أو نورما جين كما سُميت عند مولدها ؛ وُلدت في الأول من يونيو 1926م في لوس أنجيلوس، وماتت بها في 5 أغسطس 1962، وهي ممثلة ومغنية أمريكية. كانت ستتجه في الأصل إلى مهنة عرض الأزياء، إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين … وهكذا أصبحت مارلين علامة الجمال والدلال الهوليودي فهي القائلة ؛ (تنهار الأشياء الجميلة احياناً لتفسح لما هو أجمل) لذلك اليوم في مجلة المرأة العربية .. سنقدم لكِ أبرز عادات مونرو الجمالية والتي أبقتها متوهجة وجميلة في عيون محبيها حتى يومنا الحالي … وإليكِ … 

  • سر نضارة وإشراقة بشرة مونرو : اعتمدت مارلين على تنظيف بشرتها بشكل دائم ومستمر كون البشرة بحسب زعمها تعاني من الارهاق و التجاعيد و الشوائب اثناء فترة النهار وحتى المساء بحكم عوامل الطبيعة ؛ وتقول بأن البشرة بطبيعتها حساسة لذا فهي تحتاج الى ترطيب طوال الوقت … ولذلك لا تتركي بشرتك بدون ترطيب فعليكي الاتجاه الى عمل اقنعة مرتبة طوال الوقت و يمكنك ايضا استخدام ماء الورد على بشرتك حتى تحتفظ بحيويتها كما تحرص مونرو على استخدامهِ دائماَ …ولا تنسي حمايتها من الشمس والإكثار من شرب المياه .. فكما هو حال جسمك الذي يفرض عليك شرب المياه مرات عدّة في اليوم، هذه هي حال بشرتك، التي تستلزم منك القيام بالخطوة نفسها، وتناول كميّة من المياه، فترطيب الداخل سينعكس نضارة على سطحها ..
  • نعومة يدين وقدمي مونور؛ كانت مارلين تحرص على طلاء اظافر يديها بألوان فاقعة خاصةً الأحمر منها تماماً كأحمر شفاهها؛ كما أنها كانت تحرص عند وضع طلاء الأظافر على ترطيب الاصابع في الماء البارد .. مما يساعد على جفاف الطلاء بسرعة ودوامه لتفرة أطول دون تشقق أو تلف .. وبعد ذلك حرصت مارلين شبه يومياً على دهن قدميها وساقيها بالفازلين المرطب قبل الخلود للنوم مع لمسة من ماء الورد وبعد تنظيفهما جيداً ترتدي الجورب من القطن الخالص حتى في فصل الصيف ..
  • الماكياج الناعم ؛ حرصت على إتباع أسلوب كلاسيكي في الماكياج ؛ كحل ثقيل وظلال عيون ناعمة مما يعطيها نظرة تحبس الأنفاس أما فيما يخص كريم الأساس كانت تحرص على تغطية انفها بكثرة لذا ننصحكِ سيدتي فإذا كان أنفكِ مصاباً بأعوجاج خفيف وتريدين أخفاء ذلك .. جربي وضع كريم أساس غامص على حرف الانف وأساس افتح على الجانبين وسوف تحصلين على نتيجة رائعة … بينما كانت تفضل وضع القليل من احمر الخدود في حين تقوم بتحديد شفتيها بقلم التحديد قبل أن تضع الأحمر الفاقع او الباهت ..
  • زيت الزيتون المفضل لديها لترطيب البشرة والجسم؛ وتعتبر هذه الوصفة فعالة جداً كما تعمل على شدَّ البشرة وإعادة حيويتها ؛ فقط احضري قهوة إلى جانب زيت زيتون .. حيثُ تتعتبر القهوة من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الجلد الميت لاحتوائها على مضادات الأكسدة ؛ فقومي بخلط زيت الزيتون مع حبوب القهوة المطحونة مسبقاً ويمكن اضافة قليل من السكر ؛ ووزعيه على وجهكِ بدون أن يلامس عينيكِ أو الجفون ؛ ثم اتركيه لمدة عشرة دقائق وقومي بفركه بلطف فهو ماسك مفيد وفاعل في تقشير البشرة والجسم بينما مارلين فكانت تحرص على الاكتفاء بزيت الزيتون وحسب .!
  1. جفونها الناعسة وكيفية العناية بهن: عُرفت مارلين بذات العيون الناعسة التي اصبحت موضة في عصرها؛ أما كيفية العناية بها فترجع إلى .. خمسة نصائح .. لذا اتبعيها ولا تترددي فيها ..
  2. النوم ؛ فاذا كنت تهتمين ببشرتك النوم هو من اهم الاشياء التى عليك الاهتمام بها ليس فقط يعمل على اعادة تنشيط ومد بشرتك بالطاقة بل يعمل ايضًا على جعل شكلك كله افضل بكثير .. وعادة النوم 8 ساعات يوميا جيد هذا سيجعلك تبدين متأنقة بوجه صافي حيوى .
  3. عدم استخدام كريم للوجه : عندما يتعلق الامر بجفون العينين انت لا تحتاجين استخدام اى نوع من الكريمات لانه قد يكون قاسيا كثيرا  تذكرى ان الجفون رقيقة الى اقصى حد لذلك احرصى على استخدام كريم للجفون فقط خصيصا ثقىبى انه يعمل كالسحر .
  4. شرائح الخيار صديق جفون مارلين : تعلم انك لا تحاولين فعل ذلك اثناء علاجك اليومى او الاتمام اليومى للبشرة حيث انه يبدو للجميع انه فى غاية الاسترخاء والفراغ ولكننا جميعا نستطيع فعله ببساطة شديدة هذه الشرائح عظيمة ورائعة للجفون لذلك المرة القادمة عندما تكونين بالحمام يمكنك تقطيع عدة شرائح ووضعها على عينيك لامتصاص التوتر كله والنتيجة هى الحصول على عينين فريش ونابضة بالحياة .
  5.  النوم على وسادة مريحة : تذكري أنهُ يمكن لوسادة مريحة ان تجعل جفونك يبدوان رائعي الجمال وستشهدين كثير من الاختلاف على وسادة ناعمة ومريحة ولذلك اذا كنت تنامين على وسادة قاسية قليلا من الافضل الان عمل تغيير .
  6.  فيتامين K : إذا بدأت فى استخدام كريم يحتوى على فيتامين K  حول الجفون ستلاحظين الفرق كثيرا فى الخطوط الجيدة التى ستظهر حول العينين وستبدو مشرقة ولامعة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك