10 قرمشات رمضانية تزيد من نشاطكِ ولا تُزيد في وزنكِ .!

مطبخك
147
1

بعد صيام لساعاتِ طويلة ؛ والتهام وجبات شهيّة .. سرعان ما نشعر بالجوع في منتصف الليل ؛ ولأنهُ شهر تكثر فيه الحلويات والجمعات وهو الامر الذي يؤدي إلى زيادة ملحوظة في أوزاننا .. حرّصت مجلة المرأة العربية إلى تقديم مقرمشات مفيدة وصحية وبالتالي لا تؤدي إلى زيادة في الوزن .. وإليكِ .. في هذا المقال أبرز عشرة أطعمة ستساعدكِ على الشبع دون أن تزيدي ولو غرام واحد ..

1 .. الفشار :

يُعد الفشار من الأطعمة الخفيفة التي تشعرك بالشبع ولا تحتوي على سعرات حرارية مقلقة ويمكنك تناول كيس من الفشار الساخن دون زيت كلما رغبتِ في ذلك خلال اليوم..

2 .. الجرجير :

يحتوي الجرجير على فيتامين A وC، ويمكن تناوله وحده أو من خلال إضافته للسلطة، ويتميز بأنه يعمل على زيادة عملية الأيض في الجسم، ومن ثم حرق الدهون بسرعة..

3 .. البطيخ الأحمر:

البطيخ من الفواكه التي يمكنك تناوله كما يحلو لكِ، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه وتبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب، ما يعطي شعورًا بالشبع لوقت أطول..

4 .. التفاح الأخضر :

يعد التفاح من الفواكه ذات العناصر الغذائية المتكاملة الغنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فضلًا عن كونه منخفض السعرات الحرارية، يمكنك تناول حتى 5 تفاحات يوميًا..

5 .. القهوة السوداء :

القهوة السوداء هي واحدة من الخيارات والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنعدمة تقريباً ، وهي حليف قوي لخسارة وزن كبير ، وهي تعطى شعور بالشبع والإمتلاء .. والذين يشربون القهوة بإنتظام أقل عرضة  للإصابة بأمراض الكبد وسرطان القولون، والسكري من النوع 2، ومرض باركنسون، وأنه قد تساعدك على العيش لفترة أطول .. و الكافيين في القهوة يمكن تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بداء السكري والبدانة ..

6 .. السبانخ :

فالسبانخ من الخضروات الغنية بالحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين K. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض البيتا كاروتين وفيتامين C، فضلا عن اللوتين الكيميائي النباتي الذي يحمي العينين من التنكس البقعي المرتبط بالعمر.. يعد كبديل عن الخس في السلطة أو يقلى بخفة مع الجزر المبشور والفطر والثوم ..

7 .. المرق :

نعم .. فالمرق باللحوم والخضروات يعطيكِ شعور بالشبع وامتلاء المعدة مع الحفاظ على جسمك بدون المزيد من السعرات الحرارية المكتسبة ، والخضروات تعطيك مزيدا من الفيتامينات وفى اللحوم بروتين .

8 .. البطيخ الأصفر :

البطيخ من الفواكه التي يمكنك تناوله كما يحلو لكِ، حيث يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من المياه وتبقى في المعدة فتره أطول من مياه الشرب، ما يعطي شعورًا بالشبع لوقت أطول ..

9 .. الموز :

يحتوي الموز على عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمثل وجبة متكاملة من المعادن والفيتامينات، ويدخل ضمن برامج التغذية الصحيحة والمفيدة للجسم، نظرًا لاحتوائه على فيتامين  A وC والبوتاسيوم والحديد ..

10 .. الكرفس :

المحتوى من السعرات الحرارية: 100جرام من الكرفس يحتوي على 16 سعرة حرارية، وهو خيار واضح بالنسبة لمعظم أخصائيي الحميات حيث أن ما يقارب 75 في المائة من عصا الكرفس هو في الواقع من الماء و25 في المائة هي عبارة عن ألياف، ومن ثم فإن محتوى المياه العالي في الكرفس يعني أنك سوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالصوديوم والبوتاسيوم ..



تعليقات الفيسبوك