كيف تتعاملين مع حمى الأطفال

طفلك
5.3K
0

إن رعاية الطفل المريض مهمة صعبة. نحن كأمهات نريد أن نفعل ما هو الأفضل لأطفالنا ونسعى جاهدين لتخفيف أي انزعاج قد يشعرون به.

لماذا يعاني طفلي من الحمى؟
يتم التحكم في درجة حرارة الجسم من خلال ما تحت المهاد في الدماغ. عندما يكون الجسم يحارب البكتيريا أو فيروس أو عدوى ترتفع درجة الحرارة الداخلية وينتقل الدم من الجلد إلى مركز الجسم. يتم تعريف الحمى على أنها درجة حرارة جسم داخلية تبلغ 100.4 درجة أو أعلى. الحمى هي طريقة الجسم في مكافحة العدوى ، وعلى الرغم من أنه من المخيف أن يصاب الطفل بحمى ، إلا أنه في الواقع علامة جيدة على أن جهاز المناعة يعمل بشكل صحيح.يستخدم جهاز المناعة الحمى كطريقة فعالة لإبطاء العدوى. خلافا للاعتقاد الشائع ، ليست الحمى علامة سيئة. في الواقع ، يعتقد أن الحمى بين 102-103 درجة هي النطاق “المثالي” لجهاز المناعة للعمل بأكبر قدر من الكفاءة.

هل يجب علي استخدام مخفض الحمى بلا وصفة؟
عادةً ما يتضمن العلاج التقليدي للأطفال استخدام مخفضات الحمى مثل الأسيتامينوفين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. في حين أن هذه الأدوية توفر تخفيف الأعراض ، إلا أنها في الواقع تجعل من الصعب على الجهاز المناعي القيام بعمله والسماح للجراثيم أو الفيروس أن ينتشر بسرعة أكبر (تذكر الحرارة الداخلية للحمى يبطئ من الفيروس / البكتيريا).
يمكن أن يؤدي تقليل الحمى بشكل اصطناعي إلى زيادة فرص طفلك في الإصابة بعدوى ثانوية (مثل عدوى الجهاز التنفسي) التي قد ترسلك إلى مكتب الطبيب للحصول على وصفة طبية! بالإضافة إلى ذلك ، ارتبط الاستخدام المتكرر للالأسيتامينوفين في الأطفال إلى زيادة خطر الإصابة بالربو وأمراض المناعة الذاتية.

علاج شامل للحمى
أثناء الحمى يعمل الجسم بجد لذلك يجب على الطفل أن يرتاح وأطول وقت ممكن.
اتبعي طفلك من حيث صلته بتناول الطعام. إذا كان الطفل جائعاً ، فإن بعض رشفات الحساء المصنوع من مرق العظام أو البيض المخفوق يكونان سهل الهضم والأطعمة المغذية للغاية. يمكن أن يؤدي الطعام أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى درجة أو درجتين ، لكن دع طفلك يقرر متى يكون مستعدًا لتناول الطعام.ألبسي طفلك طبقات خفيفة من الملابس وأبقيه رطبًا مع رشفات مرق العظام أو عصائر الفاكهة الطازجة المخففة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام العلاج الطبيعي مثل علاج الجوراب الرطبه لمساعدة جهاز المناعة لدى طفلك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك