اكتشفي فوائد أشهر 6 زيوت لشعر صحي وطويل .!

جمالك
316
1

نحرص في مجلة المرأة العربية على تقديم كل جديد في عالم الجمال والكمال .. لذلك سنقدم لكِ في هذه المقالة أبرز وأهم الزيوت التي تعمل على علاج فروة الرأس الجافة وتجعل شعركِ صحي وكثيف ، طويل ولامع … اختاري من هذه الزيوت ما يناسب بنية شعركِ .. وإليكِ ..

1) زيت البابونج الربيعي للشعر الجاف.. 

وهو من أفضل الزيوت لنعومة شعركِ مهما كانت طبيعتهُ ..  فكل ما عليكِ هو دهن الشعر بزيت البابونج من المنبت وحتى اطرافه ثم تدلك فروة الراس والشعر جيدا ويترك الزيت على الشعر ليلاً ثم شطفهُ نهاراً بنوع جيد من الشامبو والبلسم ويتكرر ذلك مرة كل اسبوع لمنع تساقط الشعر واختفاء القشرة تماماً كما يمنحكِ رائحة طيبة لشعركِ ..

2) زيت السمسم الذهبي للشعر الدهني .. 

إنهُ من الزيوت الضرورية لنمو الشعر كما يساعد على تطويل الشعر بصورة واضحة ، وهو آيضاً مضادة للميكروبات والفطريات التي تعشش على فروة الرأس ، ويعمل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية ، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته .. فقط ضعيهِ على شعركِ لمدة ساعة مع الحرص على وضع فوطة بلاستيكية كي تتشرب فروة رأسكِ بهِ ثم اشطفيه بماء دافئ وستلاحظين النتيجة مع استمراركِ بهذا العلاج ..!

3) زيت الزيتون الطبيعي للشعر التالف.. 

هو الزيت المتوفر في كل بيت .. كما ينصح بهِ للشعر التالف والمجعد .. لاسيما أنزيت الزيتون هو أفضل مرطب طبيعي كوّنهُ يساعد على جعل شعرك ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم، وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير .. وآيضاً يتم دهن الشعر ليلاً وشطفهٌ نهاراً .. ويفضل استخدامه مرتين في الأسبوع ..

4) زيت الجرجير الأخضر للشعر القصر.. 

إذا كنتِ تحلمين بشعر طويل وقوي .. قومي بدهن الشعر بزيت الجرجير من المنبت وحتى اطرافه ثم  دلكي فروة الرأس والشعر جيداً وأتركيه على شعركِ لحين امتصاص الشعر وفروة الرأس للزيت تماما ثم يغسل بنوع جيد من الشامبو والبلسم ويتكرر ذلك 3 مرات في الاسبوع الاول ثم مرتين في الاسبوع الثاني وبعد ذلك مره واحده كل اسبوع بانتظام وسوف تلاحظين شعر قوي وطويل خلال شهر ..!

5) زيت جوز الهند الأصلي يساهم في تكثيف الشعر.. 

هو الزيت المناسب لكل أنواع الشعر .. كونه يجعل الشعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي يحتوي على فيتامينات تعمل كمضادات للأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، ويعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، كما أنهٌ يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن ..

6) زيت الثوم المعطر لتقوية الشعر المتكسر…  

هو زيت ممتاز لشعر صحي ، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق  ..  كما يعمل على تحسين الدورة الدموية وكل ما عليكِ فعلهُ هو أن تدهني الشعر بزيت الثوم من المنبت وحتى الاطراف ثم تدلكي فروة الرأس والشعر جيدا ويترك الزيت لمدة 6-4 ساعات ثم يغسل بنوع جيد من الشامبو والبلسم  لتحصلي على شعر صحي ولامع ..!


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك