10 مشاكل زوجية؛ اكتشفيّها وتجنبيها في عِش الزوجية .!

274
0

لا تخلو حياة زوجية من خلافات قد تكون جوهرية؛ ولكن وحدها العلاقات التي تنجو من مستنقع هذه المشاكل هي التي تستطيع الصمود والاستمرار ؛ لذلك في مقالة اليوم سنركزّ على اكثر المشاكل التي يعاني منها الأزواج بحسب مستشارين واخصائيين.. وإليكِ كيفية سبيل حلها مع أنجح حلول فعّالة سنقدمها لكِ .. وإليكِ ..

1) لعل أكثر شجّار يحدث بين الأزواج هو .. بسبب الغيرة الزائدة إما بسبب الزوجة أو الزوج ؛ ولحلَّ هذه المسألة .. يتوجب على الطرفين الجلوس ومناقشة كل المواضيع لوضع النقاط على الحروف .. أما إذا كنتِ أنتِ من تشتكين الغيرة فتنصحكِ المرأة آونلاين أن تخففي منها وحتى إذا كان زوجكِ يستفزكِ بتصرفاتهِ ومغازلاتهِ .. عليكِ ظبط أعصابكِ والتكبر عن كل المهاترات التي لا تجدي نفعاً لاسيما أنّ أغلب بني آدم لا يكتفي بامرأة واحدة …!

2) أما السبب الثاني الذي يُسبب المشكلات بين أي زوجين هي .. المشكلات المادية واحدة .. فعندما يتزوج الطرفان ويعيشا معا تكون لديهما مشكلة في التعامل مع المال فمن الهام أن يتم وضع اهداف والتخطيط الجيد من أجل انفاق المال والصراحة والوضوح عندما يكون لدى أحد الزوجين مشكلة مع المال .. كما تنصحكِ مجلة المرأة العربية بضرورة عدم الإسراف في المال لأن كل رجل لا يحب أن تكون زوجته مبذرة بل يعشق تلك الحريصة والمدبرة …!

 3) تحلم أغلب الفتيات برومانسية دائمة مع زوجها .. وهذا امر غير صحيح لاسيما أن البعض منهن يشعرن بمشاعر مغايرة بحجة أن الزوج لم يعد ذلك الفارس الرومانسي صاحب الهدايا والكلام المعسول .. لكن عزيزتي مع تقدم سنوات الزواج لن تكون الرومانسية  في أوجها خاصةً مع مسؤولية المنزل والأولاد والعمل والعديد من الأمور التي تبعد رومانسية شهر العسل ..لذا يجب أن تكوني واقعية ومتعايشة مع واقعكِ الجديد لكنكِ أيضاً تستطيعين سرقة الرومانسية مع شريككِ بين الحين والآخر ..!

4) أيتها الزوجة تحاوري مع زوجكِ فيما يخص مسؤولية المنزل وتعرّفا على كل الأدوار والمهمات الرئيسية في منزلكما .. ففي الغالب الأعم من الحالات يفترض كل طرف بأن الطرف الآخر سيقوم بكل الأعمال المنزلية وسيقوم بكل الأدوار مثل : تصليح الأشياء وشراء البقالة وغسيل الملابس ..الخ وهذه الافتراضات والتوقعات خالية تماما من الواقعية ويتجاهل كل طرف ان يتم التناقش في مثل هذه الأمور فعلى الزوجين ان يتناقشا في هذه الأمور وأن يتحدث كل طرف عن الشيء الذي يستطيع ان يساهم به في الأعمال المنزلية .. لذا لا تهملي توزيع الأدوار فيما بينكما خاصةً إذا كنتِ امرأة عاملة ..!

5) لا تتملكي شريك حياتكِ .. بل اعطيه فرصة كي يتنفس .. معظم المشاكل الزوجية تحدث بسبب رغبة الزوجة بتملك زوجها تماماً .. وهذا ما يثير غضب واستياء الزوج الذي يرغب بين الحين والآخر السهر مع الأخل أو السفر مع الأصحاب .. لذلك تنصحكِ مجلتنا بأن تكوني حكيمة وتعرفي كيف تمسكين بزمام الأمور برجاحة عقلكِ ودهائكِ ..! 

6) لا تحاولي إشراك الأهل أو الجيران أو الأصحاب في المشاكل الزوجية .. حتى ابنائك تجنبي مشاركتهم مشاكلكِ مع زوجكِ لأن مشاركة المشاكل مهما كانت صغيرة فإن هذا يؤدي إلى توسع المشاكل وتضخيمها .. بل الأفضل أن كل شجار بينكِ وبين شريككِ يبقى بينكما إلى أن تتفقا على كل خلاف بحكمة وروية ..!

7) تشاركي مع زوجكِ مناسباتهُ وسهراتهُ العائلية .. لأنهُ سيشارككِ واجباتكِ بفرح وسرور .. فعندما يعطي كل طرف الوقت والمساحة لكي يفعل الاشياء التي يحبها ويفعل هو ايضا الاشياء التي يحبها ويتفاعل مع الأشخاص الذين يحبهم هذا يعمل على تقوية العلاقة .. كما أنّ نجاح أغلب الزيجات تكمن بدمج عائلتين بعائلة واحدة ..!

8) لاتكذبي على شريككِ .. لأن كذب الزوجة هو من مهدمات الحياة الزوجية .. فقد تلجأ بعض الزوجات إلى إخفاء الحقيقة عن أزواجهن خاصةً فيما يخص تفاصيل المنزل أو موضوع الأبناء بحجة عدم رغبتهن في إزعاجهن وهذا خطأ فادح إذ يجب مشاركة الزوج كل المواضيع كي يشعر دائماً بأنهُ هو ربّ المنزل ..!

9) سوء الفهم بين الزوجين يكون في الغالب الأعم من الحالات هو الخبرات الطفولية المؤلمة التي مر بها الفرد فالخبرات والاحداث التي مر بها الفرد تؤثر على طريقة استجابته لمختلف المواقف فمثلا الفرد الذي نشأ في أسرة يشوبها سوء المعاملة والعنف والصوت العالي تكون استجابته للمواقف مختلفة عن الفرد الذي نشأ في أسرة صحية ..

10) الجهل في كيفية إدارة الخلاف بين الزوجين .. والمشكلة هنا ليست في الخلافات ولا الشجارات المشكلة في التحكم في المشاعر وادارة الغضب ومعرفة متى يجب على الفرد ان يتوقف عن الاستمرار في التحدث عن المشكلة حتى لاتتخذ منحى اخطر ولا تقوم بتدمير العلاقة بين الطرفين فإذا لم يتم التعامل الجيد مع الخلافات فإن العلاقة سيصيبها الشرخ شيئاً فشيئاً …


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك