تعلّمي فن الماكياج الكلاسيكي الشبابي مع “سلمى الرشيد” بــ 8 خطوات.!

321
1

ساحرة العينين ؛ جميلة الإبتسامة .. لها غمازتين رائعتين .. هي “سلمى رشيد”  فنانة مغربية من مواليد 1994 الدار البيضاء؛ تخصصت في الإقتصاد وشاركت في برنامج Arab Idol  لتصل إلى التصفيات ما قبل الأخيرة .. تحب البساطة في كل شيء بالماكياج واللباس وحتى الأغاني الكلاسيكية .. لذا ليس عجباً أن نرّى الجمال في شكلها وفنّها ؛ واليوم في مجلة المراة العربية سنّقُدم لكِ خطوات بسيطة وسهلة للحصول على إطلالة شبيها بماكياجها الشبابي والعصري .. وإليكِ ..!

1) بدايةً تألقي ببشرة نظيفة وخالية من أية شوائب ثم ابدأي بوضع الفاونديشن على وجهك للحصول على تغطية كاملة .. ضعيها على وجهك بأصبعك ثم خذي اسفنجة مكياج رطبة أو استعملي فرشاة مكياج لكي تمرغيها على كل الوجه ..

2) طبّقي الكونسيلر الفاتح تحت العينين لكي يخفي الهالات السوداء جيدًا. طبّقيه بشكل مثلث مقلوب وامرغيه بالاسفنجة.

3) إبدأي بالكونتور وضعي لونًا أغمق من لون البشرة في المناطق التي تريدين اخفاءها مثل خط الحنك والوجنتين والجبين العريض .. واستخدمي اللون الافتح في المناطق التي تريدين إبرازها مثل تحت العينين ووسط الانف والذقن ..

4) اختاري ظلال العيون باللون البيج النيود أو بلون البيج اللمّاع وطبّقيه بواسطة فرشاة مكياج رفيعة على الجفن المتحرك للعين.. كما يمكنكِ أن تضيفي القليل من الذهبي اللمّاع على الزوايا الداخلية للعين لاضافة لمسة سحرية.

5) بواسطة الأيلاينر السائل، قومي برسم خط أسود رفيع على الجفن المتحرك للعين بدءًا من أول العين ثم قومي بتعريضه تدريجياً كلّما اقتربت من نهاية العين .. ويمكنك أن تقومي بسحبه قليلاً كما يمكنك أن تتركيه يصل الى زوايا العين الخارجية ..

6) حان وقت تطبيق الماسكرا السوداء لتكثيف الرموش وتطويلها. قومي بوضع طبقات عدة من الماسكرا وقومي بتطبيقها من تحت الرموش بدءًا من الرموش واسحبيها حتى الاطراف ..

7) لشفاه تنبض بالسحر .. قومي بإستخدام فرشاة مكياج رفيعة ادمجي المحدّد وأحمر الشفاه سويًا ويمكنك أن تضعي طبقة من الملمّع في منتصف الشفاه كي تبدوان أعرض بالاضافة الى مرطب يحتوي على المكونات مثل النعناع أو الفراولة ..وفي الخطوة الاخيرة اذا كنت تريدين أن تبدو شفتاك كبيرتين ضعي لمسة خفيفة من البودرة البيضاء على طرف وسط الشفّة العلوية لكي تبدو أكثر امتلاء مع القليل من البودرة ايضًا في منتصف الشفّة السفلية كي تبدو كأنها عريضة من الاسفل.

8) وآخيراً .. اعتمدي بلاشر على الوجنتين بلون الزهر الداكن .. بهذه الصورة سوف تحصلين على إطلالة شبابية شبيها بإطلالة سملى رشيد .

والآن سنقدم لكِ مجموعة من الإطلالات التي تعتمدها سلمى في حياتها اليومية وإطلالالتها الاجتماعية …………


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك