4 أقنعة لبشرة نضرة بيضاء خالية من البثور والشوائب ..!

صحتك
618
1

تحتاج بشرتنا إلى كثير من العناية الصحية والسليمة للمحافظة عليها وإبقائها نقيّة ونظيفة دون مشاكل أو عيوب .. لذلك نقدم لكِ اليوم هذه المقشرات التي ستساعدكِ على العناية ببشرتكِ .. وإليكِ ..

المقشر الأول :

“اللوز ” للبشرة العادية ..

يُعد اللوز من أهم المواد التي تدخل في تركيبة كثير من مستحضرات البشرة وذلك لاحتوائه على معادن وفيتامينات تفيد البشرة وتحسنها ؛ فقط يُمكنكِ شراء اللوز المطحون جاهزاً أو إعداده في المنزل، ثم ضعي بضع حبات من اللوز في الخلاط الكهربي وشغليه لبضع ثواني حتى يُطحن اللوز دون أن يُصبح شديد النعومة، لا تستخدمي اللوز المحمص أو المملح .. ضعي نصف كوب من زيت اللوز مع الخليط السابق حتى يتماسك قليلاً، يُمكنكِ استخدام زيت الزيتون أو جوز الهند .. ثم ضعي بضع قطرات من أي زيت عطري كاللافندر أو الورد أو الليمون، وأخيراً استخدمي الخليط في تدليك وجهك  لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وادهني بشرتكِ بمرطب يناسب بشرتكِ  ..


المقشر الثاني :

“الشوفان” للبشرة الحساسة ..

حيثُ يعمل الشوفان على ترطيب بشرتكِ خاصةً إذا خلط مع العسل الذي يعتبر مضاداً للبكتيريا والالتهابات ؛ كما أنهُ يعمل على معالجة حب الشباب ؛ وإليكِ الطريقة … احضري ملعقة صغيرة عسل واضيفي معها 4 ملاعق دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن ؛ ثم امزجي المكونات جيدا ؛ واطبقي القناع على الوجه .. ثم اتركي القناع لمدة 5-10 دقائق .. وآخيراً اشطفي  وجهكِ بالماء الدافئ …

المقشر الثالث :

“الزبادي” للبشرة الدهنية ..

إذ يُساعد الزبادي على تنشيط الدورة الدموية وتقشير خلايا الجلد وتغذيته بشكل ملحوظ .. في البداية نظفي وجهكِ كالمعتاد ثم ضعي بعض من الزبادي غير المنكه على وجهكِ كقناع واتركيه لمدة 15 دقيقة ، وقبل إزالته بالماء البارد .. بعد ذلك قومي بتنشيف وجهك مباشرة دون غسله بالصابون مرة أخرى ، كرر العملية مرة أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج ممكنة..

المقشر الرابع :

“الترمس” للبشرة الجافة ..

يُعّد الترمس من أهم المقشرات التي تتفاعل معها البشرة ؛ فقط قومي بوضع ملعقة ترمس مطحون مع ملعقة من عسل النحل .. ثم يخلط الترمس المطحون مع معلقة العسل ونمزجهم جيدا” ويوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يجف ويفرك برفق ثم يغسل الوجه بماء فاتر وسوف تلاحظي النتيجة ..

ملاحظة ؛ تستطيعين استخدام هذه المقشرات للوجه واليدين وحتى لبشرة الجسم ..


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك