خلطات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة بسهولة

التجميل
33K
0



تتسبب عوامل عديدة في جفاف البشرة، أهمها التقلبات المناخية المستمرة ونقص الفيتامينات وقلة شرب الماء وكثرة التعرض للماء الساخن والشمس الحارقة وغيرها من العوامل المضرة للبشرة. في هذا الموضوع خلطات طبيعية رائعة تساعدك في علاج جفاف البشرة واستعادة ملمسها الحريري في ثوان، خاصة ونحن على مشارف فصل جديد يدعوك للاحتفاء معه ببشرة نضرة ومشرقة.

قناع الأفوكادو:

تحتوي ثمار الأفوكادو على فيتامين E، وفيتامين B ومضادات الأكسدة التي تعمل على ترميم خلايا البشرة والتخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أنه يعد مغذيا أساسيا للبشرة يمنحها نعومة وترطيب فائقين. يمكنك عمل قناع منزلي للوجه لصاحبات البشرة الجافة فقط بواسطة ثمرة الأفوكادو، وذلك بهرس قلب ثمرة الأفوكادو، ثم توزيعها على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك، وستفاجئين بملمس بشرتك الناعم




حمام زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون حلا مذهلا لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل المكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا كالركبة والمرفقين بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.

قناع العسل والشوفان:

اعدي هذا القناع إذا كنت تعانين من حالات الجفاف الشديد للبشرة، اضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار مماثل من دقيق الشوفان واضيفي كوبا من الأفوكادو المهروس ثم ضعي القناع على وجهك مع التدليك بلطف واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء. سيقوم دقيق الشوفان بإزالة خلايا الجلد الميتة بينما يعمل كل من العسل والأفوكادو على ترطيب البشرة واستعادتها لشبابها وحيويتها.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك