5 وصفات من الطماطم لتبييض الوجه وتصفية البشرة من الجلد الميت

جمالك
3.7K
0

ليس هناك أفضل من الخلطات الطبيعية المكونة من الطماطم لتبييض البشرة وتخليصها من الجلد الميت، فثمرة الطماطم تحارب الأكسدة وتعمل علي تصفية الجلد.

-قناع الطماطم والزبادي:

قومي بمزج ثمرة طماطم مهروسة بملعقتين من الزبادي، وضعي المزيج على بشرتك لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، فهذا القناع رائع للتخلص من تهيّجات واحمرار البشرة.

-قناع الطماطم والعسل:

اخلطي ملعقتين من عصير الطماطم بملعقة من العسل، وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة نضرة ومشرقة في الحال.

-قناع الطماطم للتخلص من الرؤوس السوداء:

قومي بتمرير ثمرة من الطماطم على بشرتك مع التركيز على أمكنة الرؤوس السوداء، ثمّ اتركيها قليلًا، قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر، ثم رطّبيها بالمرطّب الخاص بك.

-قناع الطماطم والزبدة:

امزجي ملعقتين من عصير الطماطم بـ 4 ملاعق من الزبدة. ضعي الخليط على بشرتك، واتركيه لنصف ساعة، ثمّ اشطفي بشرتك بالماء الفاتر. قومي باستخدام هذا القناع بعد التعرّض لأشعة الشمس للتخلّص من حروق الشمس.

-قناع الطماطم وعصير الليمون:

نخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازجة مع أربع قطرات من عصير الليمون الطازج، ونضعها على البشرة، وندلك بشكلٍ دائري، ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لتقليص حجم المسامات، وبعدها نضع الكريم المرطب لنحصل على النتيجة الجيّدة


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك