10 حيل للسيطرة علي الجوع والتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت

صحتك
1.7K
0

تعاني بعض النساء من الجوع السريع، وتناولنا الطعام بكثرة وخصوصا إذا كانت التغذية غير سليمة يزيد تراكم الدهون ، فقوة الإرادة للحد من تناول الطعام وحدها لا تكفي، بل إننا بحاجة لبعض الحيل والنصائح الفعالة التي كشفتها بعض الدراسات العلمية للتغلب على الجوع والتخلص من وزنك الزائد:

– مضغ الطعام لأطول مدة ممكنة: صرحت أخصائية التغذية ومؤلفة كتاب “فوديست” داريا رزو ، أن هناك دراسات كشفت أن التباطؤ في تناول الطعام ومضغه لمدة أطول يجعلك تستهلك كمية قليل منه.

– تعمدي تناول الطعام في صحن صغير أحمر: كشفت دراسة إيطالية أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أقل من الطعام، تم تقديم الطعام لهم في أطباق حمراء. وأكدت الدراسات أن استعمال الأطباق الصغيرة يساعد على الحد من الاستهلاك الزائد للطعام. 

– غسول الفم للتغلب على الجوع: ينصح الدكتور ستيفن غولو، مؤلف كتاب “ثين كوماندمينتس” الاستعانة بغسول الفم فور الشعور بالجوع، حيث يقوم غاسول الفم بإيقاف براعم التذوق في الفم لفترة، ما يجعلك غير قابلة لتناول الطعام.

– البطاطس الحلوة: تناول البطاطس الحلوة يساعد على الشعور بالشبع لما تحتويه من النشاء الذي ما إن تتناوليه حتى يجعلك تقاومين الجوع لساعات طويلة.

 – الخضر الخضراء والبرتقالية: الخضار الخضراء والبرتقالية التي تحتوي كميات كبيرة من الماء من أفضل الخيارات لسد الشهية، حيث تساعد على امتلاء المعدة وتقوم بتنبيه الدماغ للوصول إلى حد التخمة.

– البقوليات: تحتوي البقوليات على كمية متوازنة من الألياف والبروتين ممايزيد شعورك بالامتلاء، كما أن اتباع حمية غذائية غنية بالبقوليات يعزز عملية الأيض في الجسم.

– خل التفاح: إضافة خل التفاح أو القرفة إلى بعض الأطعمة و الأشربة ليس فقط من أجل إضافة نكهة رائعة على طعامك، بل لأن هذان العنصران يساعدان على تنظيم مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات والشعور بالامتلاء لفترات طويلة.

– البيض: يعد البيض مصدر غنيا جدا بالبروتينات التي تشعرك بالشبع، حيث أن تناول البيض يساعد في التحكم بالشهية.

– المكسرات: إن تناول المكسرات يحفز الجسم على الشعور بالشبع وتناول سعرات حرارية أقل خلال اليوم من خلال تناول كمية طعام أقل.

– الشوفان: يعد الشوفان مصدر غني جدا بالألياف المعقدة التي تساعد الجسم على إفراز هرمونات مسؤولة عن هضم البروتين والدهون وتساعد بكبح الجوع.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك