تخلصي نهائيا من تشققات الجلد المزعجة

جمالك
271
0

تعد علامات تمدد الجسم من الأمور المزعجة لدي بعض النساء، وتظهر على شكل تشققات بيضاء في الجلد إما أثناء الحمل، الزيادة أو نقصان في الوزن أو سوء معاملة الجلد، عدم ممارسة الرياضة.

ولا تزال زيادة الوزن هي المشكل الرئيسي في ظهور تشققات الجلد، لكن هناك عوامل آخرى مسؤولة عن ظهور علامات تمدد الجسم بما في ذلك الحمل والتغيرات الهرمونية، وعوامل وراثية مما تؤدي إلى تمزق الألياف الأدمة العميقة.

وللتخلص من هذه المشكلة إليك الخطوات التالية:

1_ترطيب البشرة مهم للحفاظ على مرونتها ونعومتها، ومنع علامات تشققات الجلد، فمن الضروري تطبيق مرطب أو زيت يومياً في الجسم، على المناطق التي توجد بها تشققات الجلد، ويمكنك مزج الزيت الزيتون مع الألويفيرا وزيت القمح فهو مرطب قوي للجسم، فهذه المكونات الثلاتة جد فعالة لمنع ظهور علامات تشققات الجلد وتقلل من ظهورها، فالألوفيرا تساعد في تجديد الأنسجة.

2_يستخدم زيت فيتامينE  لمختلف أعراض تجميلية ولا سيما للعناية بالبشرة، فهذا الزيت له صلاحية قوية مضادة للأكسدة التي تمنح خصائص مضادة للشيخويخة، ويعتبر كذلك مغدي جدا للجسم، فهو فعال حداً في منع تقليل علامات تمدد الجسم. تطبيق زيت فيتامينE يوميا على الجلد يمنع تمدد الجلد.

3_يستخدم منذ العصور القديمة لعلاج ومنع المشاكل الصحية مختلفة، فهو مضاد للإلتهابات، كما يكافح حب الشباب وغيرها من عيوب الجلد وعلامات التعدد. فللحد من ظهور علامات تمدد الجلد.

_يجب إختيار الزيوت الأساسية كالخزامة، والمسك، الياسمين، هذه الزيوت تبطئ شيخوخة الجلد، وتحصسين مرونته، مما يساعد على إخفاء تلف خلايا الجلد، وبالتالي الحد من إمتداد الجلد.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك