6 أشياء تحتاجي لتناولها من أجل شعر صحي وجميل

جمالك
348
1

هناك عدد قليل من الأطعمة التي يمكن أن تضيف إلى النظام الغذائي الخاص بك لمنحهم الفتيامنيات التي يحتاج اليها الشعر. يقول الدكتور روبرت كوميناريك، دو، فاكوف: “إن أكبر شيء في الشعر هو تناول نظام غذائي مليء بالتغذية الصحية، فكلما كان صحيحا تأكله كلما كان جسمك أفضل. إليك ما تحتاج إلى وضعه على قائمة الطعام اليومية:

1. الحليب

وقد أظهرت الدراسات أن بعض أوجه القصور في الحديد والزنك والبيوتين والبروتين يمكن أن تسهم في فقدان الشعر، ويقول هولي غرينجر، مس، أردي. نقص الحديد يمكن أن يؤدي أيضا إلى ضعف الشعر. “المثل الأعلى هو العثور على الأطعمة مع أعلى كميات من كل هذه”. والحليب هو واحد تلك الأطعمة السوبر. انها مصدر كبير من البروتين والكالسيوم وفيتامين د، والبروتين ، مما يساعد أيضا على جعل الشعر لينة ولمس.

2. البيض

شعرك (الذي ينمو حوالي نصف بوصة شهريا) حوالي 97٪ من البروتين، لذلك يحتاج جسمك إلى تجديد مع هذا المغذيات وإلى “تعزيز نمو الخلايا وإصلاح”، ويقول غرينجر. البيض أيضا غنية في البروتين والحديد.

3. السلمون

الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تساعد على تقوية الشعر وجعل فروة رأسك أقل قشاري. كما أنها يمكن أن تبقي الأظافر، التي تنمو حوالي 3 ملم في الشهر، من الحصول على هش واهية. مكافأة: انها غنية أيضا في البيوتين، وهو فيتامين B الأساسية للشعر وفروة الرأس الصحية.

4. الخضروات الورقية
الملفوف، السبانخ، الكرنب ، وغيرها من الخضار الخضراء الداكنة مليئة جيدة بالنسبة لك الفيتامينات C و A. “من المهم حقا في إنتاج الكولاجين، الذي يبني ويقوي الأوعية الدموية”، ويقول غرينجر. فيتامين C مهم لامتصاص الحديد (الذي تحصل عليه من البيض)، وفيتامين A يدعم نمو الشعر. وفقا للدكتور كومينياريك، فيتامين C يساعد أيضا مع فروة الرأس صحية – وقاعدة صحية مهم جدا لشعر قوي.

5. الخضار البرتقالي والأصفر اللون

وفقا لدانا وايت، مس، أردي، ، أن فيتامين أ موجود في مثل الجزر والقرع والبطاطا الحلوة يمكن أن تجعل شعرك أكثر شحافة وأقل جفافا. كما أنها مليئة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، مما يساعد الجسم على تحويل فيتامين (أ) للبشرة أكثر صحة.

6. المياه
انها ليست الطعام، ولكن البقاء رطب بنفس القدر من الأهمية لصحة الشعر والأظافر. يقول غرينجر: “إن إضافة المزيد من المياه إلى نظامك الغذائي والتأكد من بقائك رطبا هو مفتاح وظائف الجسم العامة. كما أنه يساعد على نقل جميع تلك العناصر الغذائية التي تحتاجها إلى بصيلات الشعر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك