لماذا تبدو البشرة أكبر من عمرها الحقيقي

صحتك
443
0


لماذا تبدو البشرة أكبر من عمرها الحقيقي

للاسف بعض العادات يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر من عمرنا – فهي تزيد التجاعيد وتقلل من التذبذب الداخلي الذي يجعل البشرة مشرقة من الداخل الى الخارج. عوامل مثل الشمس والتدخين هي بعض العادات السيئة التي تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي وهناك عوامل أخرى سنتحدث عنها اليوم.

1. شرب الكحول.

الافراط في شرب الكحوليات يسبب جفاف الجسم، مما يجعل التجاعيد أكثر ظهورا. مع الوقت يستنزف الكحول الفيتامينات والمغذيات في جسمنا مما يجعل الجلد عرضة للجزئيات الحرة الضارة التي تسلب الجلد نضارته ومطاطيته وحيويته مبكرا.

2. السهر.

النوم الجيد وفي الليل يساعد في محاربة الدوائر السوداء وعلامات الاجهاد. حاولي النوم باكرا أو على الاقل بحلول الساعة 10 حيث يبدأ الجسم باعادة ترطيب واصلاح وتجديد الخلايا.

3. تجنبي الحلويات.

يعتبر السكر من المسببات الاساسية لتجاعيد البشرة حتى عند الاشخاص الذين لا يدخنون ولا يشربون الكحول. السكر الذي يدخل الى الجسم يقوم فورا بالاتحاد مع البروتينات النشيطة مكونا جزئيات ضارة جدا تقوم باتلاف الكولاجين وتهدد مطاطية البشرة مما يجعل البشرة تبدو مترهلة.

4. تجنبي النحولة المفرطة.

لربما لاحظت بأن اصدقائك الانحل هم الاكثر عرضة للتجاعيد هذا لانهم لا يتناولون حمية صحية. الدهون على الوجه تملئ الفراغات وتجعل التجاعيد اقل بروزا. ولكن الوزن الزائد مشكلة أيضا لذا حاولي أن تتناولي كمية معقولة من الدسم للحفاظ على ملامح ممتلئة وحيوية.

5. الارهاق.

يعمل هورمون الإجهاد أو Cortisol، على تحطيم الكولاجين، الذي يؤدي إلى ضعف الجلد وظهور التجاعيد والإلتهابات. لذا حاولي الحصول على ساعات راحة واسترخاء يوميا للحفاظ على بشرة شابة.

6. الإعتماد على مستحضرات التجميل التي تحتوي على واقي من الشمس.

مستحضرات التجميل اليومية يمكن ان تحتوي على كمية من واقي الشمس ولكنها ليست كمية عالية . لذلك لا تعتمدي عليها كحماية لك من اشعة الشمس الضارة واستعملي كريم خاص للوقاية من اشعة الشمس الضارة. الشمس تسبب ظهور التجاعيد وبقع العمر والنمش والحروق.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك