3 خلطات طبيعية ومضمونة لمعالجة حبيبات الجلد البارزة

جمالك
289
1

تعد حبيبات الجلد البارزة من إحدى المشاكل الشائعة التي بدأت النساء تتكلم عنها ، لا تعطيه من مظهر غير لائق، فهي مشكلة وراثية وسببها تراكم مادة الكيراتين الطّبيعية حول بصيلات شعر الجسم لتمنع خروجها بسهولة فتتشكل تحت الجلد بشكل بارز بشبه تماماً بشرة “الدجاج” . واليوم جربي معنا واحدا من هذه الوصفات الثلاثة التي تخلصك من مشكلة جلد الأوزة.

خلطة دقيق الشوفان

 قومي بوضع نصف كوب من دقيق الشوفان الناعم في مياه حوض الاستحمام الفاترة واتركي المياه تتسرب الى بشرة جسمك لـ 15 دقيقة قبل المباشرة في الإستحمام، كرّري هذه الوصفة مرة في الأسبوع وستلاحظن الفرق.

خلطة السكر والبن

يعد تقشير البشرة من أهم الوصفات التي تقلّل من ظهور هذه الحبيبات، لذلك اعتمدي هذه الخلطة ولاحظي الفرق: طبّقي ملعقتين كبيرتين من البن المطحون وأضيفي عليهما ربع كوب من المياه وملعقتين كبيرتين من السّكر. اعتمديها على مكان الحبيبات شرط أن تكون مبلّلة وانتظري لـ 15 دقيقة قبل التقشير. طبقي هذه الخلطة وستلاحظين الفرق بعد الإستحمام.

خلطات الزيوت الطبيعية

 يعد الترطيب من أهم الخطوات التي تقومين بها للتخفيف من حدة ظهورها، لذلك أخلطي في وعاء مجموعة من الزّيوت الطّبيعية التي تستطيعين الحصول عليها، وطبّقيها يومياً بعد الإستحمام ما يساعدك على التخفيف من مظهرها القوي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك