تعانين من ترهل في منطقة البطن وخصوصا بعد الحمل والولادة.. إليك الحل

جمالك
338
0

الحمل من أهم المراحل التي تمر بها المرأة خلال حياتها، فهي شيء جميل بالنسبة لها لأنها تخوض تجربة خاصة من نوعها، لكن من جانب آخر تعاني الكثير من السيدات من ترهل وكبر في حجم البطن، لا يزول بمجرد انتهاء فترة الحمل والولادة.

لذلك لابد من اتباع هذه النصائح التي اثبتت فاعليتها، وأهمها:

الوقت: الأمر يتطلب بعض الصبر، فمثلما اتّسع الرحم تدريجاً سيعود ويتقلّص تدريجيّاً، وسيزول معظم هذا الحجم نتيجة خروج الجنين، والسائل المحيط به والمشيمة.

وبعد عدة أيام سيبدأ الجسم بطرح السوائل المتجمعّة نتيجة الحمل خاصّة لمن عانين من تورّم في الساقين، وسيحتاج الأمر حوالي شهر تقريباً.

الرضاعة الطبيعية: تلجأ إليها الأم من أجل استعادة رشاقتها، والحفاظ على صحة طفلها، فهي تخلّص الأم من الكثير من الدهون التي تطلبها عملية إنتاج الحليب، كما أن الرحم يبدأ بالتقلّص أثناء الرضاعة، ولذلك تعاني النساء في البداية من آلام البطن عند الرضاعة.

تقليل السعرات الحراريّة: يفضل الانتظار ستة أشهر قبل البدء باتباع ريجيم معين، ولكن يمكن ضبط السعرات الحراريّة المتناولة من خلال التقليل قدر الإمكان من تناول الحلويّات، والمشروبات المحلّاة، والتركيز على المواد الغذائيّة الغنية بالعناصر المطلوبة مثل الألبان، والبقوليّات، واللحوم، والفواكه والخضار.

ممارسة الرياضة بالتدريج: في الأسبوع الأول ينصح بالراحة، أما بعد ذلك يمكن البدء بممارسة المشي تدريجياً في المنزل، وزيادة السرعة  والمدّة عند الشعور بتحسّن أكبر، ويفضل استشارة الطبيب لمعرفة الوقت الملائم للبدء بممارسة تمارين شد البطن، وما هو التمرين الأفضل، مع مراعاة ما اذا كانت الولادة طبيعيّة، أو قيصريّة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك