هل تعانين من الرؤوس السوداء .؟ تجدين الحل هنا

جمالك
287
0

تهتم جميع النساء ببشراتهن ويحرصن أن تكون نظرة دائما،ولكن هناك الكثير من مشكلات البشرة التي تسبب الكثير من المشاكل لدى النساء والرجال،بحيث تعمل على إنقاص البشرة شئ من جمالها ونضارتها،حيث تعاني الكثير من النساء من الرؤوس السوداء في الوجه والتي تسبب الكثير من الإحراج لهن،حيث تظهر الرؤوس السوداء في مناطق الوجه والأنف والجبين نتيجة زيادة الدهون الموجودة داخل المسام وتأكسدها،وبالتالي سوف نهتم في هذا الموضوع بإلقاء الضوء على مشكلة الرؤوس السوادء وأسبابها والطرق المناسبة لعلاجها والتخلص منها.
أسباب ظهور الرؤوس السوداء :
عدم الإهتمام بنظافة البشرة جيدا يؤدي لتراكم الجلد الميت الذي بدورة يقوم بسد مسام البشرة. الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين.الضغوط النفسية وعلامات التوتر والقلق.معاناة الجلد من الجفاف ونقص الماء به. تكثر الرؤوس السوداء في البشرة الدهنية لكثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء في مناطق الوجه.عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجه
قبل النوم.
علاج الرؤوس السوداء:
يتم العلاج بالنظافة الجيدة للبشرة ويمكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية .

حمام البخار:
يمكن اللجوء لعمل حمام بخار يقوم بفتح المسام حيث يتم تعريض الوجه لوعاء به ماء ساخن مع تغطية الرأس بمنشفة لبضع دقائق،ثم يتم إستخدام ملقاط الرؤوس السوداء لإلتقاطها برفق من الوجه،بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام الوجه قناع العسل:
هو إحدى الوصفات الطبيعية التي تضمن نتجية فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء،حيث يتم تدفئة ملعقة من العسل الأبيض ويتم توزيعة على الأماكن التي تعاني من الرؤوس السوداء،بعدها يتم تدليك الشرة بالأصابع وتترك البشرة خمسة دقائق ثم تغسل بالماء.
طريقة الخل والنشا:
يستخدم مزيج من الخل والنشا في التخلص من الرؤوس السوداء، حيث يتم خلط كمية مناسبة من الخل يجف تماماً، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر. 
الوقاية من الرؤوس السوداء:
يتم اتباع العديد من الطرق التي تساعد في تشكيل جدار منيع يحميك من الاصابة بالرؤوس السوداء ف الوجه واماكن البشرة المتنوعة، حيث يمكن الوقاية من الرؤوس السوداء بالطرق التالية: الحرص على شرب الماء، وتنظيف البشرة بالماء الفاتر يومياً، ضرورة استعمال الكريم المرطب قبلعملية وضع المكياج،التقليل من إستخدام العطور، المواظبة على تناول الفواكة والخضروات يعمل على بقاء البشرة لينة وناعمة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك