تدابير يجب اتخاذها عند الإصابة بمرض الهربس الفموي

صحتك
293
0

الهربس الفموي هو مرض فيروسي شائع، يصاب به الكثيرون بشكل متكرر، ومن الممكن أن يصاب به الشخص ويشفى قبل أن يتم تشخيصه، وهو عبارة عن حبوب تظهر غالبا على جانب الفم، وتتكون على شكل عنقود العنب.

وقد ذكرت بعض الدراسات التي أجريت في ألمانيا أن هذه الحبوب تنتقل بالعدوى عن طريق اللمس، لذلك يجب على الأشخاص الذين يصابون بها توخي الحذر وتجنب تقبيل الأطفال الرضع لأنها حتما ستنتقل إليهم، كما ينبغي أيضا عدم الاتصال المباشر مع النساء الحوامل.

وتتم معالجة حبوب الهربس عن طريق تطبيق الكريم المعالج على أعواد القطن، ومن ثم وضعه على المناطق المصابة، لتفادي ملامسة اليد لهذا الفيروس ونقله إلى مناطق أخرى في الوجه أو الجسم.

كما ينصح بتجنب القلق والتوتر النفسي لدى الأشخاص الذين يصابون به، لأنه يساعد على تنشيط فيروسات الهربس الخاملة.

بعض الأطباء ينصحون باستخدام ماء جوز الهند كوسيلة مساعدة على معالجة هذه الحبوب، إذا لم يتوفر لدى الشخص المصاب العلاج الطبي، كما أن الطبخ بماء جوز الهند يساعد أيضا على تقوية المناعة وتجنب انتشار هذا المرض بفضل احتوائه على مادة “المونولورين”.

وفي كل الأحوال، يتوجب على الشخص دوما المحافظة على جهازه المناعي في أعلى مستوياته لتجنب الانتكاسات، وذلك عن طريق غسل اليدين بشكل منتظم، وتجنب الأماكن التي تنتقل إليها الأمراض والعدوى بسهولة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك