امتلكي قلب زوجك … بحصولك على هذه المفاتيح الأربعة

249
0

كيف تحافظين على علاقة الحب التي تجمعك بزوجك، لتعيشوا معاً أجمل الأوقات، ولتجابهوا الحياة سوية بما فيها من صعوبات وتحديات.

نقدم لك عزيزتي المفاتيح الأربعة الأساسية لعلاقة زوجية ناجحة:

التفهم: كوني متفهمة لطبيعة حياة زوجك، وتفهمي أيضا ظروف عمله والضغوط الناتجة عنه، وابتعدي عن كل ما يثير التوتر بينكما، وحاولي أن تجدي أسلوباً للحوار والنقاش بعيداً عن العصبية والنكد.

التعاون: على المرأة أن لا تلقى جميع المسؤوليات على كاهل الزوج، ولا يتوجب كذلك الأمر على الرجل ان يلقي كل الأعباء المنزلية على الزوجة، بل على العكس تماماً يجب عليهما التعاون في كل شيء. لأن التعاون بينهما “على سبيل المثال” في إفراغ الحاجيات التي قاموا بتسوقها للمنزل، وترتيبها في أماكنها المخصصة يفتح المجال بين الزوج والزوجة لقضاء أكبر وقت سوياً، والتحدث معاً أثناء القيام ببعض الواجبات المنزلية المشتركة.

التقدير: على الزوج أن يفهم أنه ليس من هوايات الزوجة القيام بالأعمال المنزلية بعد عودتها من العمل متعبة، ولكن هي تفعل هذا بكل حب لأنها تعي مسؤولياتها، وعلى المرأة أيضاً أن تفهم أنه ليس من هوايات الرجل العمل طوال اليوم والعودة إلى البيت من العمل متأخراً، لدفع الأقساط المتراكمة في نهاية كل شهر، لكنه يعمل بجد لكي يؤمن احتياجات أسرته، لتنعم بحياة كريمة، ولتساعده المرأة أيضاً جنباً إلى جنب في تحقيق ذلك. لذا على الزوجان تقدير بعضهما البعض بشكل جيد، والإطراء على ما يفعله الآخر، سواءً الزوج أو الزوجة.

الصداقة: كوني صديقة زوجك، دعيه يتكلم معك بكل ما يشغل باله، وكوني دوماً مستمعة جيدة، لتتمكني من تفهمه وتقديم النصح ومشاركته في إيجاد الحلول.

هذه المربع الذي تشكل فيه أضلاعه الأربعة كل من “التفهم، والتعاون، والتقدير والصداقة” سيساعدك في المحافظة على علاقة رائعة مع زوجك تدوم مدى الحياة.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك