أطعمة عليك تناولها .. لأنها كنز صحي لك

صحتك
409
0

كلنا نعلم أن احتياجات المرأة الغذائية تختلف عن احتياجات الرجل، وذلك بدون أدنى شك يعود إلى طبيعة جسم المرأة وما تتعرض له وبشكل خاص في فترات الحمل والولادة ومن ثم الرضاعة. لذلك اخترنا سيدتي أن نقدم لك في هذا المقال أهم الأطعمة التي ننصح بتناولها للتمتع بصحة جيدة.

-الحبوب الكاملة : تساعد في التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، الشائعة عند النساء أكثر منها عند الرجال، لما تحويه هذه الحبوب من كمية عالية من الألياف. ومن هذه الحبوب نذكر ” القمح الكامل، الشوفان، والأرز البني”.

-بذور الكتان: وهي غنية بحمض الأوميغا 3 المهم جدا لصحة المرأة. وتملك بذور الكتان فوائد جمة، فمن المعروف عنها فعاليتها في الوقاية من أمراض سرطان الثدي، كما تساعد في الوقاية من التهاب المفاصل لتمتعها بخواص مضادة للالتهاب.

-الكالسيوم: يمكن الحصول عليه من “الجبن، واللبن، والبيض”، وهذه الأطعمة هي سلاحك لمحاربة مرض هشاشة العظام، والوقاية من سرطان الكولون.

– سمك السلمون: وهو غني جداً بالحديد، كما يعرف ايضاً بغناه بحمض الأوميغا 3، ويساعد على تحسين الحالة المزاجية لدى السيدات.

-الطماطم: اثبتت العديد من الدراسات ان لها دورا كبيرا في محاربة أمراض الثدي وامراض القلب. وهذه الثمرة المعروفة بغناها بمادة “الليكوبين” ستساعدك بالحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

-الكركم: اثبتت بعض الأبحاث ان الكركم فعال في علاج بعض امراض المفاصل.

-المكسرات: وخاصة الجوز لما له من اثر فعال في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

-الفواكة الحمراء: كالفريز وتوت العليق أو ما يعرف باسم “بلو بيري” أوالتوت البري. وتعرف الفواكة الحمراء بغناها بمضادات الأكسدة التي تعد من العوامل القوية المضادة لأمراض السرطان، كسرطان الثدي وسرطان الكولون.

-البرتقال واللفت والسبانخ: وغيرهم من الأغذية الغنية بحمض الفوليك المهمة لصحة القلب.

-السبانخ والخس والكرنب وغيرها من الخضراوات الورقية، التي تعد من الكنوز الغذائية، والتي يتوجب عليك الاستفادة منها وإدراجها في جميع وجباتك، لغناها بالألياف والمعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك