هذه الأوقات يعتبر شرب الماء فيها حارق للدهون

صحتك
15.7K
0

تعاني الكثيرات من مشكلة تراكم الدهون في الجسم، مما يسبب الكثير من المشكلات الصحية مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار والسكّري وأمراض القلب.

ولتجنب ذلك من المهم الامتناع عن تناول الأطعمة المصنّعة واستهلاك كمية كبيرة من الخضار والفواكه وممارسة التمارين بانتظام. لكن من المفيد أيضاً اتباع حيلة شرب الماء التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بسهولة.

وإليك الأوقات يعتبر شرب الماء فيها حارق للدهون:

** في الصباح

من المهم أن يتحول شرب الماء إلى عادة تتبعينها كل صباح. إذاً اشربي يومياً فور استيقاظك من النوم كوباً من الماء الفاتر. فهذا يعزّز عملية الأيض ويسهل حرق  الدهون لديك. كذلك يساعد  شرب الماء الفاتر على تنظيف أمعائك وتجنب إصابتك بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم. كما أنّه يحفّز دورتك الدموية ويساعدك على خسارة الوزن الزائد.

** قبل الوجبات

من الخطأ شرب الماء خلال الوجبات. فقد أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأميركية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن. بل على العكس تؤدي هذه العادة السيئة إلى اتساع المعدة وإلى الحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لملئها. إذاً من الأفضل شرب الماء قبل 30 دقيقة من حلول مواعيد الوجبات.

** قبل النوم

من الضروري شرب الماء خلال النهار. لكن ليس من المفيد أيضاً تناول كوب منه قبل الخلود إلى النوم في المساء. ففي هذه الحالة قد تشعرين بالرغبة في الدخول إلى المرحاض خلال الليل، ما يعني معاناتك من اضطرابات النوم. كذلك قد يسبب ذلك ارتفاع مستوى الدم في أوردتك وبالتالي ارتفاع ضغطه لديك. إذاً من الأفضل التوقف عن شرب الماء قبل ساعة من حلول موعد النوم.

.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك