لن تصدقي الشتاء يساعد على إنقاص الوزن

صحتك
3.1K
0

كشفت دراسة حديثة  من جامعة جنيف، عن أن الوزن يميل إلى النقص في فصل الشتاء وفق الحركة العادية لنا، علي العكس ما هو شائع بيننا علي أن الوزن يزداد في الشتاء، كما أنه يمكن للإنسان أن يخسر وزنه بشكل أكبر إذا مارس الرياضة اليومية. 

وأكدت الدراسة أن معتقد الزيادة المطلقة في الوزن، خاطئ على الأقل لبعض الناس أو من الناحية النظرية للأشخاص الذين لديهم سرعة زيادة في الوزن، إذ تنقص أوزانهم بالفعل لكن معدلات استهلاكهم للطعام تفوق معدل حرقهم للسعرات الحرارية. 

وأضافت الدراسة أن برودة الطقس تتطلب من الجسم حرق مزيد من الدهون لإبقاء الجسد في درجة حرارته الطبيعية.

 

وأشارت الدراسة إلي أن فقدان الوزن والدهون في الشتاء يتوقف على دور بكتيريا معوية معينة، تتأثر بدرجة الحرارة خارج الجسد، حسبما ذكرت مجلة “فوكاس” الإيطالية.

كما توصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد أن اختبروا تأثير برودة الطقس على مجموعة من الفئران، إذ وضعوهم في درجة حرارة 6 درجات مئوية لمدة 10 أيام، وراقبوا عمل البكتيريا المعوية لديهم، فوجدوها أنها تتغير، كما وجدوا أن الفئران قد فقدت نسبة من الدهون أيضًا.

وبعدها زرع العلماء هذا النوع من البكتيريا المعوية في أجساد مجموعة أخرى من الفئران ووجدوا أنها تؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي لمادة الجلوكوز لدى الفئران.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك