لهذا يزداد وزن النساء بعد الزواج

منوعات
3.7K
0

يحدث الزواج في حياة المرأة تغيرا في نظام حياتها مما يزيد الضغط النفسي عليه فتلجأ إلي تناول الطعام كمحاولة للتعويض عن هذا التوتر ، إذ أن الاكل يعمل كمهديء نفسي.

 

وتعتبر محاولة المرأة في الاعتناء بزوجها عن طريق تحضير الأكلات الشهية المختلفة، يزيد من شهيتها ، كما أن قضاء وقت الفراغ الطويل والرتيب أمام التلفزيون والأكل اثناء متابعة البرامج التلفزيونية دون القيام بأي حركة يساهم في حدوث زيادة الوزن التدريجية .

كما أن هناك العديد من النساء اللواتي لا يشاركن في أعمال المنزل أو تحضير الطعام وتربية وتدريس الاطفال مما يقلل حركتهن ويسبب ضغطا نفسيا خفيا قد لا تشعر به الا بعد فوات الاوان.

 

وتعد الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصة الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة التي تزيد الوزن.

 

عندما يزداد وزن المراة فأنها تصاب بالاكتئاب الامر الذي يدفعها الى البحث عبثا عن حل لهذه المشكلة ومن جراء ذلك يمكن ان يزداد الاكتئاب والوزن ، وسوف ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحتها النفسية والجسدية على حد سواء.

 

ولا ننسي مرحلة الحمل التي تطرأ على المرأة تغيرات كثيرة ، هنا يجب عليها ان تتناول الغذاء المناسب وعليها اتباع النظام الغذائي الصحي والرياضة المناسبة لتجنب زيادة الوزن،  وبعد الولادة يجب على الام ارضاع الطفل لأن الرضاعة تساعد على تخفيف الوزن وإعادة الرحم إلى حجمه الطبيعي .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك