8 استخدامات سحرية لقشر الموز لم تتوقعيها يوما

جمالك
3.1K
0

يعد الموز من الفواكه المفضلة لدى الصغار والكبار ، وقد درجت العادة على أكل الثمرة والتخلص من قشرتها، لكن قد لا تصدقين أن هذه القشور لها العديد من الاستخدامات العلاجية والمنزلية تجعلك تعيدين التفكير قبل التخلص من هذه القشور.

1-تبييض الاسنان

فقومي بمسح الاسنان لمدة دقيقتين في اليوم بقشور الموز فهي تحتوي على حمض الساليسيكوالماغنيسوم والبوتاسيوم، وبما انها عناصر طبيعية فهي لا تؤثر على مينا الاسنان.

2- علاج الحبوب السوداء في الوجه

داومي علي مسح المنطقة المصابة بقشور الموز لمدة 5 دقائق 3 مرات يوميا ثم اغسليها بماء فاتر ونشفيها بقطعة قماش نظيفة سترين النتائج بين يوم الى 3 أيام.

3-تعالج الكدمات

ضعي باطن القشرة على الكدمة، سيساعد على إزالتها بسبب المادة المضادة للإلتهابات.

4-يساعد على إخفاء التجاعيد

دلكي وجهك بقشور الموز بلطف واتركي الزيت يجف أثناء الليل ثم اغسليه بماء فاتر. ومع تكرار العملية ستلاحظين التغيير على بشرتك.

5-تعديل المزاج والبصر

وجد مجموعة من الباحثين في تايوان أنّ شرب سائل قشور الموز المسلوق يعمل على تعديل المزاج وهذا بسبب الدوبامينوالاليستروتونين الموجودة في قشور الموز التي لها تأثير قوي على تعديل مزاج الدماغ إضافة الى احتواء هذا السائل على مضادات الاكسدة التي تحسن انسجة الشبكية.

6-التخلص من الثآليل

هي زيادات جلدية تنجم عن فيروسات وعادة ما تظهر على الرقبة والوجه واليدين وقد تكون مزعجة ومحرجة، سيتولى البوتاسيوم التعامل معها عند استخدام الجانب الأبيض من القشور بفرك الثآليل برفق لمدة دقيقة او دقيقتين في اليوم وستختفي تماما في غضون أسبوعين.

7-تلميع الفضيات في البيت

تساعد الزيوت في قشور الموز على تلميع الفضيات بدلا من استخدام المواد الكيماوية. ضعي القشور في خلاط مع القليل من الماء العذب ثم استخدمي الخليط في تلميع مجوهراتك الفضية او الاواني. اشطفي القطع بماء فاتر وجففيفها بقطعة قماش جافة نظيفة.

8-تلميع الأحذية

امسحي حذاءك برفق بقشر الموز ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة وسترين كيف سيصبح لامعا ونظيفا.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك