البرغل لنحت الجسم والحصول علي قوام مثالي

صحتك
8.5K
0

يعد البرغل من أنواع القمح المجفف، وقد استخدمته النساء في إسبانيا قديماً من أجل الرشاقة ونحت الجسم، فهو يحتوي قيمة غذائيّة عالية، باعتباره مصدراً جيداً لفيتامين B خاصة الثيامين والنياسين، كما أنه غني بمعادن الفسفور والزنك والحديد والمانجنيز والسيلينيوم والماغنسيوم والألياف الغذائية.

ويحتوي البرغل على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، والدهون ونسبة مرتفعة من البروتينات، ما يجعله غذاءً مثالياً لإنقاص الوزن عن طريق:

-استخدامه للحصول على البروتين، كبديل للحوم الحمراء التي تعتبر مصدر بروتين مرتفع الدهون، لهذا يمكن إدخاله في النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن.

-يحتوي كل نصف كوب من البرغل المطبوخ على كمية قلية من السعرات الحرارية، ومع ذلك فهو يعطي شعوراً بالشبع لفترة طويلة بسبب احتوائه على الألياف الغذائية، كما أن البرغل يستخدم في معظم الأحيان كبديل للأرز الأبيض. 

وقد وجدت الدراسات أنه يساعد على استقرار مستويات الأنسولين في الدم مما يساعد على السيطرة على زيادة الوزن. كما يحتوي البرغل على سعرات حرارية أقل وحوالي ضعف كمية الألياف التي يحتويها الأرز البني، والحنطة السوداء والشوفان والذرة، فهو بذلك يتفوق على كل هذه الحبوب في قيمته الغذائية.

 فالبرغل يعمل على نحت الجسم وضمان رشاقته

فقومي بطهيه بعدة طرق كالأرز، أو إضافته إلى الخضار أو اللحوم ، كما يمكن الاستفادة من البرغل عن طريق إضافته وهو مطبوخ إلى السلطة الخضراء أو عمل كفتة البرغل على البخار أو طهيها في الفرن دون إضافة زيوت مهدرجة ويمكن إضافة زيت ىالزيتون .

ويجب أن يؤكل في وجبة الغذاء يومياً لمدة شهرين إلى ثلاثة بشكل متواصل، للحصول على القوام المثالي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك