5 خلطات طبيعية لنمو وتطويل الشعر في أسرع وقت

جمالك
300
0

ترغب معظم النساء في الحصول علي شعر طويل وكثيف، لذا نقدم لك بعض العلاجات المنزلية الرخيصة من شأنها أن تساعد في تكثيف وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع، وبدون أي أثار جانبيه .

1- عنب الثعلب الهندي (أملا) 

أملا هي قوة محركة للفيتامين C ومضادات الأكسدة، عنب الثعلب الهندي يعزز كثافة وطول الشعر. يمكنك استخدامه على شكل مسحوق أو عصير. أخلطي أي من الاثنين مع عصير الليمون، وضعي المزيج على فروة رأسك، واشطفيه بالماء الدافئ بعد ساعة.

 

2- بذور الكمون 

قومي بوضع القليل من الكمون في زيت الزيتون طول الليل، وفي صباح اليوم التالي قومي بتدليك فروة رأسك جيدا مع المزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه.

3- زهرة الكركديه 

تعتبر زهرة العناية بالشعر فهي تساعد في علاج  قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم، وضعيها على فروع شعرك وأتركيها لبعض الوقت، من ثم اشطفيها جيداً.

4- الثوم 

زيت الثوم هو معروف على نطاق واسع في علاج تقصف وتسريع نمو الشعر. قومي بغلي بضع من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي المزيج جيدا على جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

5- الألوة فيرا 

الألوة فيرا والبيض معا يمكن أن يفعل العجب للشعر. امزجي هذه المكونات واتركيها لمدة ساعة على فروة رأسك، من ثم اغسليها بالماء العادي. كرري العلاج بشكل منتظم لتحصلين على شعر طويل وكثيف.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك