3 بدائل صحية لمكعبات مرق الدجاج

مطبخك
331
0

لا تستغني أي ست بيت عن استخدام مرق الدجاج لما تضيفه إلى الطعام من نكهة وطعم مميزين، ولكن ظهرت بعض الدراسات مؤخرا تؤكد خطورة استخدامها لذا اليوم نقدم لكِ عدة طرق لصناعة بديل لمكعبات المرقة الجاهزة، اختاري الطريقة الأنسب لك.

المقادير:

2 ملعقة كبيرة بابريكا

2 ملعقة كبيرة ثوم بودرة

2 ملعقة كبيرة بصل بودرة

1 ملعقة كبيرة بهارات مشكلة 

1 ملعقة كبيرة زعتر

1 ملعقة كبيرة سماق

1 ملعقة كبيرة زنجبيل

½ ملعقة كبيرة سكر بودرة

½ ملعقة كبيرة ملح

يمكنك خلطها بعدة طرق:

قومي بخلط جميع المكونات معًا باستخدام مطحنة التوابل الكهربائية، واحفظيها في برطمان جاف معقم واستخدميها بديلًا لمكعبات المرقة.

– نظفي الدجاج جيدًا ثم اسلقيه بطريقتك المعتادة، وأضيفي له أثناء السلق بصلة كبيرة وفلفل أسود وورق غار وحبهان (هيل) وعود قرفة وجزرة مقطعة وفلفل أخضر رومي مقطع شرائح، وبعد سلق الدجاج، صفي المرقة من التوابل، واتركي البصل والخضروات فيها، أضيفي إليها الكرفس والمقدونس المقطعين، واتركيها تغلي لمدة ربع ساعة، لتصبح أكثر تركيزًا، واتركيها لتبرد قليلًا، ثم امزجيها في الخلاط الكهربائي، وصبيها في قوالب الثلج وضعيها في الفريزر، استخدميها عند الحاجة.

– استخدمي الطريقة السابقة، لكن بعد الانتهاء منها، أحضري إناء آخر، وحمّري ملعقتين من الدقيق في قليل من السمن حتى يصفّر لونه، ثم أضيفي إليه المزيج السابق مع التقليب باستمرار، حتى تحصلي على قوام سميك بعض الشيء، وبعد أن تبرد امزجيها جيدًا في الخلاط الكهربائي، واستخدمي قوالب الثلج لحفظها واستخدامها عند الحاجة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك