كيفية اختيار غسول الوجه المناسب

جمالك
546
1

 

الكثير منا يصاب بالحيرة والتردد عندما نحاول إيجاد الغسول اليومي المناسب لنا. فغالباً ماتشاهدين سيدتي العديد من منتجات غسول الوجه المتنوعة الأشكال والألوان على الرفوف في المحال التجارية والصيدليات، لكن الكثير منا لايعلم ما هو الهدف من وجود كل هذه الأنواع المختلفة من مستحضرات تنظيف البشرة، وكيفية اختيار المناسب منها.

في الواقع، هناك عدة أنواع من البشرة، لذلك علينا في البداية تحديد نوع البشرة الخاص بنا، من أجل أن يسهل ذلك مهمة اختيار غسول الوجه الذي يناسبنا. وفيما يلي أنواع البشرة الأكثر شيوعاً، وغسول الوجه الذي يناسب كل نوع منها.

 

البشرة الدهنية:

 

إذا كنت تلاحظين سيدتي أنه بعد غسل وجهك بوقت قصير تعود الإفرازات الدهنية لتظهر عليه من جديد، وتعانين أيضاً من ظهور بعض الرؤوس السوداء، فهذا يعني دون شك أنك من أصحاب البشرة الدهنية.

في هذه الحالة عليك سيدتي أن تختاري غسول الوجه الذي يعتمد في قوامه على الجل”GEL”، لأنه سيساعدك على إزالة الإفرازات الدهنية، والتي تعد أيضاً عاملاً أساسياً في تشكل الرؤوس السوداء. ويفضل أيضا استعمال الماء البارد عند الغسل، لإغلاق المسام بعد تنظيف الوجه.

 

البشرة الجافة:

 

على عكس البشرة الدهنية، تعاني صاحبة البشرة الجافة من نقص الإفرازات الدهنية التي تعطي البشرة مرونتها وليونتها، لذلك فمن الضار جدا استخدام غسول الوجه الذي يتكون من الجيل، لأنه سيعمل على زيادة جفاف البشرة مما يؤدي الى تشققها، وبالتالي يجعلها عرضة للتجاعيد المبكرة. ولذلك ينصح الخبراء باختيار غسول الوجه الذي يعتمد في قوامه على الكريم (CREAM) لأنه سيكون أكثر لطفاً على البشرة، وسيمنحها رطوبةً وانتعاشاً جميلاً.

 

البشرة المختلطة:

 

يمكن لصاحبة البشرة المختلطة أن تدرك نوع بشرتها من خلال ملاحظة المنطقة المعروفة باسم “T Zone”، أي منطقة الجبهة والأنف والذقن، التي غالبا ما تكون دهنية، بينما تكون منطقة الخدين وباقي الوجه على عكس ذلك، جافة. لذلك ينصح الخبراء لأصحاب البشرة المختلطة، باستعمال الغسول الذي يعتمد في قوامه على الجل “GEL” فقط على المنطقة الدهنية. وهناك أيضا العديد من مستحضرات العناية بالبشرة المخصصة للبشرة المختلطة.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك